"صاروخ" رونالدو يكتب المجد العالمي لريال مدريد

17 كانون الأول 2017 | 10:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

إحتفظ #ريال_مدريد الاسباني بلقب مسابقة #كأس_العالم للاندية بفوزه على غريميو البرازيلي 1-0، في المباراة النهائية لنسخة 2017 على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

سجل النجم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 53.

وبات ريال مدريد اول فريق ينجح في الاحتفاظ بلقبه في هذه البطولة، التي تجمع بين مختلف أبطال القارات، بالاضافة الى ممثل عن الدولة المضيفة.

وهذه المرة الثالثة التي يتوج فيها النادي الاسباني بهذا اللقب بعد عامي 2014 و2016، فعادل بالتالي الرقم القياسي لغريمه التقليدي برشلونة من حيث عدد الالقاب، وسبق له ان توج بها بصيغتها القديمة (الانتركونتينينتال) أعوام 1960 و1988 و2002.

وحقق ريال مدريد خماسية غير مسبوقة في 2017، بعدما سبق له التتويج بالقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني والسوبر الاوروبي والسوبر الاسباني، ليتجاوز رقمه القياسي السابق بعدما كان نال رباعية في 2014.

وهذا الهدف الثاني لرونالدو في البطولة بعد الاول امام الجزيرة، ليتوج هدافاً للبطولة بالتساوي مع مهاجم الجزيرة البرازيلي رومارينيو داسيلفا ومواطنه ماوريسيو انطونيو لاعب اوراوا ريد دايموندز الياباني برصيد هدفين، علماً انه اصبح الهداف التاريخي للبطولة بسبعة اهداف متفوقاً على ثئائي برشلونة الارجنتيني #ليونيل_ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، ولكل منهما 5 اهداف. 

وقال رونالدو بعد المباراة: "الارقام تتحدث عن نفسها، انا دائماً ارد في ارض الملعب".

وتابع: "كنا نعرف اننا سنواجه فريقا مميزا. لعبنا بقوة وفزنا باللقب، وحققنا 5 القاب لاول مرة في تاريخ ريال مدريد، وقد حدثنا زيدان قبل اللقاء عن اهمية ذلك".

وقال ريناتو بورتالوبي (غاوتشو) مدرب غريميو: "ريال مدريد فريق كبير، هو منتخب يضم ابرز لاعبي العالم، وفريقي لعب مباراة جيدة، ولم نخسر الا بهدف عبر ركلة حرة".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard