الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتنياهو مجدداً في قضيتي فساد

15 كانون الأول 2017 | 12:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تستجوب الشرطة الإسرائيلية المكلفة التحقيق في قضيتي فساد الجمعة، وللمرة السابعة، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية. 

وقالت وسائل الاعلام ان المحققين وصلوا الى مقر نتانياهو الرسمي في القدس قبيل الساعة التاسعة (07,00 ت غ) لعقد جلسة استماع جديدة تستمر عادة بضع ساعات.

ولا تدلي الشرطة عادة باي تصريحات علنية حول القضية قبل انتهاء الاستجواب. وهي تكتفي عادة بتأكيد الاستماع لافادة رئيس الوزراء بدون اضافة اي تفاصيل.

وفي واحدة من القضيتين، يشتبه في ان نتانياهو تلقى بطريقة غير شرعية هدايا من شخصيات ثرية جدا بينها الملياردير الاوسترالي جيمس باكر ومنتج في هوليود يدعى ارنون ميلشان. وقدرت وسائل الاعلام القيمة الاجمالية لهذه الهدايا بعشرات الآلاف من الدولارات.

ويجري تحقيق آخر لتحديد ما اذا كان نتانياهو حاول ابرام اتفاق سري مع مالك "يديعوت احرونوت" لتأمين تغطية مؤيدة له من قبل الصحيفة الاسرائيلية.

وقالت وسائل الاعلام ان التحقيق الاول شارف على الانتهاء وقد تكون هه المرة الاخيرة التي يتم الاستماع فيها لنتانياهو في هذه القضية.

واكد نتانياهو باستمرار انه بريء من هذه الاتهامات وانه ضحية حملة لاقصائه عن السلطة.

وحتى الآن، لم يتهم رئيس الوزراء رسميا. وقالت وزيرة العدل ايليت شاكد انه ليس ملزما بالاستقالة اذا اتهم.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard