الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ماذا قال السائح التشيكي قبل ان يختفي في وادي القديسين؟

المصدر: "النهار"
فرج عبجي
فرج عبجي
A+ A-

علمت "النهار" ان السائح التشيكي توماس ريزيكا 19/5/1967 الذي انقطع الاتصال معه مساء الاربعاء الماضي فيما كان يتجول في الوادي المقدس، كان قد وصل الى بشري في اليوم نفسه عند الساعة الواحدة من بعد الظهر حيث حجز غرفة في "موتيل بوهاوس". وقبل ان يتجه نحو الارز كان ريزيكا قد استأجر غرفة في اوتيل النزيه في الجميزة من 22 ايلول وحتى 25 اي اليوم الذي صعد فيه الى بشري. كما علمت "النهار" ان ريزيكا كان قد ارسل رسالة خطية لصاحب "موتيل بوهاوس" السبت الماضي من رقم اجنبي قال فيها "hello tony I'am lost in the valley,can u help me or call me back". وارسل السائح الذي يحمل ايضا الجنسية الانكليزية رسالة السبت الماضي الى اوتيل النزيه في الجميزة. 


 في اليوم التالي من ارساله الرسالة الى ادارة "موتيل بوهاوس" انطلقت عمليات البحث عنه من قبل فصيلة درك بشري ومفرزة اقتفاء الاثر التي استقدمت الكلاب المدربة، ونواطير اتحاد بلديات قضاء بشري ورابطة قنوبين للرسالة والتراث وأهالي الوادي، وذلك بمتابعة واشراف المدعين العامين غسان باسيل وعمر حمزة. ورافقت أعمال البحث في مناطق شديدة الوعورة اتصالات مع وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال نقولا الصحناوي الذي أعطى تعليمات للدوائر المختصة لتحديد الموقع الذي انطلقت منه رسائل الاستغاثة من ريزيكا.


وتبين نتيجة ذلك ان الموقع هو في نطاق وادي حدث الجبة. فكثف المعنيون عمليات التفتيش والبحث فشملت طرق المشاة المعروفة والممرات الفرعية المتصلة بها ومهاوي المغاور والكهوف ومجاري المياه القائمة في المنطقة. وقد تعذر وصول العناصر الامنية حتى الكلاب المدربة الى بعض النواحي لوعورتها وشدة انحدارها.


وصباح اليوم، استؤنفت عمليات البحث باشراف آمر فصيلة درك بشري النقيب خليل الاشقر، ومتابعة رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، الذي أوضح ان أعمال البحث تدور في حلقة مفرغة وبات المطلوب الحصول على داتا الاتصالات المتعلقة بريزيكا لتحديد موقع وجوده بدقة.


 ولاحقا، بدأت سرية من فوج المغاوير في الجيش اللبناني عملية البحث في الوادي المقدس.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم