الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"انتبهوا من عصابة تستخدم أسلوباً جديداً لسرقتكم"... ما حقيقة الأمر؟

المصدر: "النهار"
"انتبهوا من عصابة تستخدم أسلوباً جديداً لسرقتكم"... ما حقيقة الأمر؟
"انتبهوا من عصابة تستخدم أسلوباً جديداً لسرقتكم"... ما حقيقة الأمر؟
A+ A-

رسالة صوتية تداولها ناشطون عبر تطبيق "واتساب" تحذّر المواطنين من أسلوب سرقة جديد تستخدمه عصابة، يعتمد على سائق دراجة نارية، يتظاهر بأن سيارة صدمته، يضع دماً جاهزاً على أنفه ويده، يطلب من السائق التوقف، وحين يفعل ويترجّل من مركبته يطلب منه المال بحجّة أنه يريد الخضوع للعلاج، مهدداً إياه بأنّه سيقدم شكوى بحقه. وفي بعض الحالات، يشترك أكثر من سارق في العملية، فيقوم أحدهم بإلهاء الضحية ويسرق شركاؤه السيارة. 

"لا شيء فوق العادة"

سرقة السيارات وتزوير مستنداتها تجارة تحترفها بعض عصابات السرقة التي تتمركز في مناطق لبنانية محددة، مستهدفة طراز السيارات القديم منها والحديث، اما تسويق سرقاتها فيكون من خلال اتباع طرق عدة منها التفاوض مع مالكها لإعادتها مقابل مبلغ من المال، أو تفكيكها وبيعها قطعاً، وإما تصديرها إلى الخارج.

تجدد هذه العصابات من أساليبها المستخدمة في سرقة السيارات بين الحين والآخر، وفي ما يتعلق بالأسلوب الاخير الذي يتم الحديث عنه في الرسالة النصية المتداولة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد مصدر في قوى الأمن الداخلي لـ"النهار" انه "يمكن ان يحصل، لكن لم تسجل حادثة مشابهة لما تم تداوله في الأيام الماضية، ولا يوجد شيء فوق العادة".

الأمن بالمرصاد

القوى الأمنية تتابع عصابات السرقة وتقف لها بالمرصاد. وفي الأمس أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بياناً أشارت خلاله الى إلقائها القبض على عصابة سرقة سيارات واسترداد بعضها، ومما جاء فيه: "بعد تفشي هذه الظاهرة ضمن محافظة جبل لبنان، باشرت القطعات المعنية في الشعبة المذكورة بتكثيف الجهود الاستعلامية والميدانية بغية توقيف المتورطين، فقامت قوة من الشعبة المذكورة بعمليات مراقبة ورصد في المناطق التي تحصل فيها عمليات سرقة سيارات، إضافةً إلى تنفيذ كمائن عديدة على المسالك التي تُستخدم لنقل السيارات المسروقة إلى منطقة البقاع ومنها إلى الأراضي السوريّة، وتم توقيف كل من: أ. أ. (مواليد 1985 / لبناني)، م. م. (مواليد 1994/سوري)، م. خ. (مواليد 1994/ سوري) وضبط ثلاث سيارات مسروقة من نوع "هيونداي توكسون" سُرقت في التاريخ ذاته من مناطق: صربا، ذوق مصبح وحارة صخر".

مهمات" موزعة"

أعادت القوى الأمنية السيارات إلى أصحابها، وبالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بحسب ما جاء في البيان "أنهم أفراد من ضمن عصابة تقوم بسرقة سيارات من نوع "هيونداي توكسون" و"كيا سبورتيج" من محافظة جبل لبنان، وقد شاركوا في العديد من العمليات، اعترف الأول أن مهمته تأمين المراقبة والحماية خلال سرقة السيارات، إضافةً إلى نقل السيارات المسروقة، مقابل مبلغ 1500 دولار أميركي عن كل واحدة، واعترف الثاني والثالث بأن مهمتهما هي نقل السيارات المسروقة إلى البقاع، مقابل 700 دولار أميركي عن كل واحدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم