الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

5 أماكن غريبة حول العالم.. بلا جاذبية!

جاد محيدلي
5 أماكن غريبة حول العالم.. بلا جاذبية!
5 أماكن غريبة حول العالم.. بلا جاذبية!
A+ A-

وفقاً للقانون العالمي المتفق عليه، الجاذبية هي التي تبقينا متعلقين على الأرض لنعيش الحياة التي نعرفها الآن، وهذا ما يميز كوكب الأرض عن الكواكب الأخرى غير المأهولة. لكن هل كنت تعلم أن هناك مناطق في هذه الأرض لا ينطبق عليها قانون الجاذبية؟ سنقدمها لكم في الآتي: 


سانت كروز، أميركا

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BWpR8DdFigQ/?tagged=mysteryspot]]

اكتشفت هذه البقعة الغامضة في سانت كروز بأميركا سنة 1939 من قبل علماء جيولوجيون، وهي عبارة عن منطقة صغيرة يبلغ قطرها 46 متراً فقط، تختل الجاذبية في الأرض هناك. فأي شخص يمشي على أرضية المنزل سيميل 30 درجة تقريباً. 


سد هوفر، نيفادا، أميركا 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BHsuQOOB1tm]]

عند فتح عبوة المياه في هذه المنطقة سوف تتصاعد إلى الأعلى ولا تسقط إلى الأسفل، وهذا يحدث بسبب قوة السد الكبير الذي بني في الأسفل. 


هيل، ليه لاداخ، الهند 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BbKStPcnppD]]

هناك تل في هذه المنطقة توجد فيه خصائص مغناطيسية مختلفة وغريبة حيث تتراجع السيارات الى الخلف، ولا يمكن التقدم بها الى الأمام. كان يقال قديماً أن هذا المكان مسحور. 


شلال جزر فارو 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BDOCRpJENLn]]

يمكنك أن تتخيل شلالاً يتصاعد إلى الأعلى دائماً؟ هذا ما يحصل في هذه المنطقة التي تقع في المحيط الأطلسي بين اسكتلندا وإيسلندا. وهو ليس المكان الوحيد في العالم، لكنه من الأكبر. 


غرافيتي هيل، بحيرات فرانكلين، نيو جرسي 

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BNTW2YEAsMq/?tagged=gravityhill]]

في هذه الهضبة تتدحرج السيارات عليها في اتجاه الصعود، ويعتقد البعض بوجود شبح فتاة صغيرة يدفع الأشياء في اتجاه معاكس لما يفرضه المنطق، حيث تذكر قصة يتداولها الناس هناك أن سيارة مسرعة دهست فتاة كانت تريد الإمساك بكرتها التي تدحرجت على الطريق، بينما يعزو البعض الظاهرة إلى وجود مجال مغناطيسي قوي. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم