الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جون ماكين في المستشفى: يتداوى حالياً من الآثار الجانبية لعلاج السرطان

المصدر: (أ ف ب)
جون ماكين في المستشفى: يتداوى حالياً من الآثار الجانبية لعلاج السرطان
جون ماكين في المستشفى: يتداوى حالياً من الآثار الجانبية لعلاج السرطان
A+ A-

نقل السناتور الجمهوري #جون_ماكين الى مركز طبي الاربعاء بالقرب من واشنطن لعلاجه من "الاثار الجانبية الاعتيادية" الناتجة عن علاج ورم سرطاني في الدماغ، وفق بيان صادر عن مكتبه. 

واضاف البيان ان السناتور "يتلقى حاليا العلاج في مركز والتر ريد الطبي في بتيسدا بولاية ماريلاند، وهو يتطلع للعودة الى عمله في اسرع وقت ممكن".

اكتشف ماكين (81 عاما) في تموز الماضي اصابته بورم غليوبلاستوما، وهو ورم عدواني في الدماغ، اذ ان نسبة بقاء المصاب به على قيد الحياة ضئيلة. وبدأ ماكين جلسات علاج كيميائية واشعاعية بعد العملية التي أجريت له.

وقال البيان أن السناتور الجمهوري سيواصل تلقي العلاج الاشعاعي والعلاج الكيماوي أيضا في المعاهد الوطنية للصحة في بيتيسدا" مع مواصلة عمله كالمعتاد في مجلس الشيوخ الاميركي".

لعب جون ماكين الذي ينتقد سياسة ترامب الى حد كبير، دورا حاسما في إفشال إلغاء قانون باراك #أوباما الصحي. ويعد موقفه حاسما في ما يتعلق بالإصلاح الضريبي الكبير الذي عرضه الجمهوريون.

وصوت جون ماكين الشهر الماضي لصالح هذا التعديل التاريخي، ولكن من المتوقع أن تمر تعديلات الإصلاح الضريبي مجددا للتصويت النهائي في مجلس الشيوخ حيث الاغلبية الجمهورية ضئيلة (52-48). وإذا تأخرت عودة ماكين، فإن فرص اعتماد القانون ستتقلص نظرا لعدم دعم الديموقراطيين له.

وماكين هو من أسرى الحرب في فيتنام والمرشح الجمهوري السابق في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الاميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم