ما هي مهمات مستشار الرئيس الحريري لشؤون الأمن الإنساني؟

14 كانون الأول 2017 | 11:09

المصدر: "النهار"

رصاص.

في أيلول 2017، أطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري "وثيقة شرف للقيادات المحلية للمساهمة في الحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات"، ضمن إطار الحملة الوطنية للحد من مخاطر الأسلحة النارية نظمتها "حركة السلام الدائم" بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إبيرت". 
الإرهاب المستتر! 
اعتبر الرئيس الحريري في تصريح له في الحملة المذكورة، ان "ليس هناك فرق بين الإرهاب المستتر بالدين أو بالسياسة والإرهاب المستتر بالفرح أو بالحزن، أو بالنجاح أو بالجهل". وتابع الحريري خطواته العملية في هذا المضمار من خلال تعيين رئيس حركة السلام الدائم فادي ابي علام "مستشاراً له لشؤون الامن الإنساني". وقد عرف ابي علام في حديث لـ "النهار" أن الأمن الانساني "مصطلح اطلقته الأمم المتحدة العام 1995 وطورته، و في العام 2000 تحول الى مفوضية الأمن الانساني مدعومة بصندوق خاص بها".  وأشار الى ان "الأمن الانساني يغطي المفهوم الشامل للإنسان ويعني توفير للإنسان مقومات حياة كريمة يتوافر فيها الأمن الاقتصادي، الأمن الاجتماعي، الأمن البيئي، الامن الصحي، الامن الفردي، الامن الجماعي والامن السياسي". بالنسبة إليه،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard