سفينة سياحية داعمة للبيئة... المقابل 500 مليون دولار! (صور)

14 كانون الأول 2017 | 11:32

المصدر: "سي ان ان موني"

  • المصدر: "سي ان ان موني"

تعمل منظمة Peace Boat غير الحكومية على مشروع لبناء أكثر #السفن استدامة في قطاع #النقل البحري، والذي من شأنه تغيير المفهوم الراسخ عن الأثر البيئي السيئ للسفن السياحية.
ووصلت المنظمة التي تطلق رحلات بحرية تعليمية إلى المراحل الأخيرة من التخطيط الخاص بمشروع السفينة "إكوشيب Ecoship" التي ستبنيها شركة "أركتيك Arctech." الفنلندية، وستُكلف 500 مليون دولار، بتمويل جزئي من بعض المستثمرين، والأسر الثرية، والأفراد ممن يرغبون في استخدام ثرواتهم في تحسين العالم.

وتحرق السفن السياحية التقليدية مئات الأطنان من زيت الوقود الثقيل يوميًا متسببة في انبعاثات ملوثة تضاهي ما تطلقه مليون سيارة، وفقاً لما ذكرته مجموعة البيئة الألمانية "نابو". أما "إكوشيب" فستكون أكثر نظافة، حيث ستعتمد على الألواح الشمسية وتوربينات الرياح والغاز الطبيعي السائل للتزود بالطاقة اللازمة، وينبغي بذلك أن تصدر كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40 في المئة مقارنة بالسفن التقليدية، بحسب موقع سي ان ان موني.
كما ستُزود السفينة الضخمة بعشرة أشرعة، حيث يخطط مصمموها لاستغلال الرياح في دفع المركبة تمامًا كالتصميمات الشراعية التقليدية.
ويشبه تصميم "إكوشيب" شكل الحوت، وستكون قادرة على استيعاب ألفي راكب، واستضافة المؤتمرات.

وتأمل المنظمة أن تجري السفينة أولى رحلتها عام 2020، كما تخطط لإطلاق خمس سفن "إكوشيب" في حلول عام 2030 على أن تزيد هذا العدد إلى عشر سفن في وقت لاحق، وعادة تراوح تكاليف السفر على متن رحلات "بيس بووت" ما بين 15 ألف دولار و18 ألف دولار للفرد، تشمل الوجبات والأنشطة.


اقرأ أيضاً: اكتشف السفينة الأكبر في العالم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard