الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: هاتف صيني بـ 670 دولاراً وينافس "أيفون"

المصدر: "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"
بالصور: هاتف صيني بـ 670 دولاراً وينافس "أيفون"
بالصور: هاتف صيني بـ 670 دولاراً وينافس "أيفون"
A+ A-

أعلنت شركة #الهواتف الصينية Gionee عن مجموعة جديدة من الأجهزة الذكية التي تشغل الشاشة واجهتها الأمامية كاملة، آملةً أن تقودها إلى منافسة حقيقية مع "آبل" وغيرها من العلامات التجارية العالمية، خاصةً أن أسعارها أرخص بكثير عن "آيفون إكس".

وضمت المجموعة ثمانية هواتف ذات شاشة تمتد بطول وعرض الواجهة الأمامية بشكل كامل تقريباً، تعمل جميعها بنظام أندرويد، من بينها هاتفي "إم 7" و"إم 7 بلاس"، وهما أرقى أجهزة الشركة.، بحسب موقع ساوث تشاينا مورنينغ بوست.

وتستهدف الشركة بهاتف "إم 7" المستخدمين المحترفين، بالإضافة إلى السلسلة "إس" للمستخدمين الأصغر سناً، والفئة "إف" الاقتصادية، فضلاً عن الهاتف "ستييل" الذي يمتد عمر بطاريته إلى مدة أطول.

يبلغ سعر هاتف "إم 7 بلاس" 4388 يواناً (نحو 670 دولاراً)، وهو مزود بشاشة "أوليد" 6.43 بوصات، أي أنه يفوق "آيفون إكس" حجمًا -5.8 بوصات- ويقل سعره بنحو 330 دولاراً.

ويعد إصدار "جيوني" التي تتخذ من شنتشن مقراً لها، أحدث استهداف من العلامات التكنولوجية الصينية لمنتجات "آبل" داخل أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ما قد يعرقل جهود صانعة "آيفون" لتحقيق مبيعات قياسية أو شبه قياسية حتى خلال الذكرى العاشرة لإطلاق هاتفها المميز.

وباعت "جيوني" العام الماضي نحو 40 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم. وتأسست الشركة عام 2002، لكنها ما زالت غير قادرة على تحقيق قفزة نوعية مثلما فعلت منافستها "شاومي" البالغ عمرها سبع سنوات فقط.

اقرأ أيضاً: LG تطلق هاتف باهظ الثمن من فئة V30 بـ 1800 دولار




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم