الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قمتان في الدوري السعودي... والهلال للحفاظ على سجله الرائع

المصدر: "أ ف ب"
قمتان في الدوري السعودي... والهلال للحفاظ على سجله الرائع
قمتان في الدوري السعودي... والهلال للحفاظ على سجله الرائع
A+ A-

تبدو فرصة #الهلال (حامل اللقب) كبيرة بالمحافظة على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً على الفيحاء (الصاعد حديثاً إلى مصاف الاندية المحترفة)، الاحد المقبل في ختام المرحلة 14 من #الدوري_السعودي لـ #كرة_القدم.

على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، يتطلع الفيحاء صاحب المركز 11 برصيد 13 نقطة، والذي تحسنت نتائجه بشكل نسبي مع مدربه الجديد الأرجنتيني غوستافو كوستاس، الى مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن منطقة الخطر.

ويجد الهلال المتصدر بـ 27 نقطة مع مباراتين مؤجلتين مع الاتفاق والفيصلي، نفسه في وضع مريح جداً، وتبدو فرصته كبيرة بوجود مجموعة من الدوليين في صفوفه، في اضافة ثلاث نقاط جديدة، كما هي حال #الأهلي وصيفه ومطارده (25 نقطة)، الذي يستضيف الجمعة الاتفاق صاحب المركز 13 قبل الاخير (11 نقطة) في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. 

ويشكل اللقاء بين #النصر الثالث (23 نقطة) وضيفه #الفيصلي الرابع (22 نقطة)، يوم غد الخميس في استاد الملك فهد الدولي في الرياض قمة المرحلة، والفائز فيه سيصبح منافساً حقيقياً على مركز الوصيف على الاقل. 

ويتطلع النصر إلى استعادة توازنه وتجاوز خسارته الأخيرة أمام القادسية وتعويض فرصة التربع على الصدارة ولو موقتاً بعد أن اهدر 5 نقاط في آخر مباراتين.

ورغم افتقاده لخمسة عناصر مؤثرة بسبب تراكم البطاقات إضافة إلى إصابة نجمه عوض خميس، يبقى التفاؤل بتجديد الفوز على منافسه سائداً في صفوف الفريق.

من جانبه، سيحاول الفيصلي الفائز في المرحلة السابقة على الشباب، استغلال معنويات لاعبيه وظروف منافسه لتحقيق فوز يحسم به موقتاً الصراع على المركز الثالث.

ولا تختلف الحال كثيرا في لقاء الاتحاد الخامس ومضيفه الباطن (19 نقطة لكل منهما)، بينما يبحث أحد عن نتيجة إيجابية عندما يستقبل الشباب على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة في مباراة مهمة وصعبة على الفريقين.

وتحسنت نتائج أُحد بعد استلام المدرب الجزائري نبيل نغيز دفة القيادة، فلم يخسر في مبارياته الاربع (فوزان وتعادلان)، وهو يطمح لمواصلة عروضه ونتائجه القوية وتجديد فوزه على الشباب للتقدم خطوة في سلم الترتيب، حيث يحتل المركز الثاني (13) بنفس رصيد ضيفه صاحب المركز العاشر.

ويلعب، يوم غد الخميس، الرائد صاحب المركز 14 الاخير (9 نقاط) مع القادسية الثامن (16 نقطة)، والسبت التعاون السابع (16) مع الفتح التاسع (16 نقطة ايضا).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم