الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ركلات الترجيح تُنقذ إنتر من وداع كأس إيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
ركلات الترجيح تُنقذ إنتر من وداع كأس إيطاليا
ركلات الترجيح تُنقذ إنتر من وداع كأس إيطاليا
A+ A-

استهل #انتر_ميلان مشواره في مسابقة #كأس_ايطاليا بفوز صعب على بوردينوني (من الدرجة الثالثة) 5-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الاصلي والاضافي، ليحجز أولى بطاقات ربع النهائي.

وتستهل اندية الدرجة الاولى، المصنفة بين الثمانية الاوائل، مشوارها من دور الـ16.

ويقدم انتر موسماً لافتاً في الدوري المحلي، وهو الوحيد الذي لم يخسر بعد، اذ يتصدر الترتيب بفارق نقطة عن #نابولي (الثاني) ونقطتين عن #جوفنتوس (حامل اللقب في المواسم الستة الماضية).

في المقابل، خاض بوردينوني اربعة ادوار لبلوغ ثمن النهائي، وازاح في طريقه كالياري من الدرجة الاولى في الدور السابق.

واراح مدرب انتر لوتشانو سباليتي عددا كبيرا من اساسييه، فجلس الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش والقائد الارجنتيني ماورو ايكاردي والكرواتي ايفان بيريسيتش على مقاعد البدلاء، قبل دخول الاخيرين في الشوط الثاني.

ومنح سباليتي، المتوج باللقب مرتين مع روما في 2007 و2008، الفرصة للمهاجم اليافع اندريا بينامونتي (18 عاما) للمرة الاولى، ولاعب الوسط المهاجم الفرنسي من اصول عاجية يان كاراموه (19 عاما).

وهذه أول مرة يفشل انتر في التسجيل على أرضه في الكأس منذ 2008.

وفي ركلات الترجيح، اهدر السلوفاكي ميلان شكرينيار وروبرتو غاليارديني لانتر، لكن خصمه اهدر ثلاث مرات، قبل ان يسجل الياباني يوتو ناغاتومو الركلة الاخيرة ليتأهل انتر بشق النفس الى دور الثمانية.

ويملك جوفنتوس الرقم القياسي بعدد الالقاب (12) آخرها في الاعوام الثلاثة الماضية (2015 و2016 و2017)، مقابل 9 القاب لروما و7 لانتر اخرها في 2011.

ويلعب، اليوم الاربعاء، فيورنتينا مع سمبدوريا وميلان مع فيرونا، والخميس لاتسيو مع تشيتاديلا.

ويستكمل دور الـ16 الاسبوع المقبل بمباريات نابولي واودينيزي الثلاثاء واتالانتا مع ساسوولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى الاربعاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم