الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عون إلى اسطنبول اليوم ويلقي كلمة لبنان عن القدس: متمسكون بعروبتها وبكونها عاصمة الدولة الفلسطينية

عون إلى اسطنبول اليوم ويلقي كلمة لبنان عن القدس: متمسكون بعروبتها وبكونها عاصمة الدولة الفلسطينية
عون إلى اسطنبول اليوم ويلقي كلمة لبنان عن القدس: متمسكون بعروبتها وبكونها عاصمة الدولة الفلسطينية
A+ A-


يغادر رئيس الجمهورية ميشال عون بيروت صباح اليوم الى اسطنبول، لترؤس وفد لبنان الى مؤتمر القمة الاسلامية الطارئ الذي يعقد بدعوة من رئيس منظمة "التعاون الاسلامي" الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، للبحث في تداعيات اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لاسرائيل. ويرافقه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وعدد من الديبلوماسيين. ومن المقرر ان يلقي كلمة لبنان في المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا. 


فنيانوس

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون في قصر بعبدا أمس، وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وعرض معه التطورات والمشاريع التي تنفذها الوزارة في عدد من المناطق، ولا سيما منها مشروع اوتوستراد الزوق - اعالي كسروان، واوتوستراد ضبيه - العقيبة، والاستملاكات العائدة الى القصر الجمهوري وغيرها من المشاريع التي وضعت روزنامة لها.


جمعية الطاقة

كذلك استقبل في حضور الوزير باسيل والوزير السابق نقولا صحناوي، وفد جمعية "الطاقة الوطنية اللبنانية" الذي شكره على رعايته شخصياً المؤتمر الاول للطاقة الوطنية اللبنانية "LNE" الذي عقد في 27 و 28 تشرين الاول الماضي في مجمع "البيال".

وتحدث فادي جريصاتي وعدد من اعضاء الوفد، مقدمين سلسلة اقتراحات تدخل في اطار اهتمام الجمعية.

وأشاد رئيس الجمهورية بعمل الجمعية، مشدداً على "تعزيز القطاع الانتاجي في لبنان بهدف تكوين فائض انتاجي يساهم في حل مشكلة الدين العام".

وتطرق الى اهمية تحقيق السياحة المستدامة في لبنان، ودور السياحة الدينية والطبية في ذلك، مشيراً الى خطط بعيدة المدى "يحتاج تحقيقها الى جهد ووقت، لتحسين عناصر السياحة من الناحية البيئية والمناخية وغيرها، خصوصا انها تلعب دورا مهما في استقطاب السياح من الدول الاوروبية".

وحض على "استثمار هذه العناصر لتطوير القطاع السياحي الذي يحتاج ايضا الى ثقافة شعبية وتعاون الاجهزة الرسمية والقطاع الخاص للنهوض به، وبقطاع الخدمات والنقل والمواصلات"، كاشفا "أن خطوطاً جوية ستفتح بين لبنان ودول عدة، بهدف تسهيل عملية السفر والانتقال منه واليه".

واضاف أن "لبنان يتوجه (اليوم) للمشاركة في مؤتمر اسطنبول حول مدينة القدس، ولديه الارادة في الدفاع عن هذه المدينة التي تحمل ارث التاريخ المسيحي والاسلامي، وفيها الكثير من المعالم ذات الثقل العالمي"، مشدداً على "تمسك لبنان بعروبة القدس وبكونها عاصمة دولة فلسطين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم