الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري عرض الأوضاع مع خليل وسلامة \r\nفرنجية: هل النأي بالنفس يشمل إسرائيل؟

الحريري عرض الأوضاع مع خليل وسلامة \r\nفرنجية: هل النأي بالنفس يشمل إسرائيل؟
الحريري عرض الأوضاع مع خليل وسلامة \r\nفرنجية: هل النأي بالنفس يشمل إسرائيل؟
A+ A-


سأل رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية: "هل النأي بالنفس يشمل اسرائيل ام لا؟ اذا كنا نتحدث عما حصل في الجنوب، فإنه يتعلق بالقرار 1701، ولا علاقة له بالنأي بالنفس إزاء الدول العربية. وعند الحديث عن الخروق للقرار 1701، فلنرَ كم خرقا تقوم به اسرائيل في السنة؟". 

استقبل رئيس الوزراء سعد الحريري في "بيت الوسط"، النائب فرنجية يرافقه نجله طوني والوزير يوسف فنيانوس، في حضور الوزير غطاس خوري. واستكمل النقاش الى مائدة الغداء.

وقال فرنجية على الأثر: "كان اللقاء سياسيا اجتماعيا، تحدثنا خلاله عن كل الامور وخصوصاً بعد المرحلة التي مرت، والمراحل السابقة حيث كان الود اساسيا بيننا وبين دولة الرئيس، وقد تخلل اللقاء اليوم كلام في السياسة وكيف ستكون الامور فيها، وكان هناك اتفاق على غالبية الامور تقريبا".

وفي حوار مع الاعلاميين، أوضح "أننا لن نكون بعيدين عن بعضنا إطلاقاً في الانتخابات".

وأكد "أن أبوابنا مفتوحة دائما للوزير جبران باسيل ولغيره، ولكن هل تكلم احد معنا في هذا الموضوع، ام هل نحن بادرنا الى ذلك او أثير معنا؟ إطلاقاً". ولم يستبعد التحالف مع حزب "القوات اللبنانية" إنتخابياً "اذا كانت مصلحتنا معه انتخابيا، ولكن حتى الآن قلتها بشكل واضح، اننا لسنا في جو تحالف اليوم، نحن في جو حوار معه ولا نزال في إطار جوجلة الامور، وقلنا اننا وضعنا الماضي وراء ظهرنا، وفي الانتخابات سنرى كيف يمكننا ان نأتي بأكبر عدد من النواب لمصلحة تيار المردة وخطه".


في السرايا

وكان الحريري استقبل في السرايا رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاوكرانية - اللبنانية النائب سيرهي سوبوليف، في حضور السفير ايهور اوستاش، ثم السفير القطري علي بن حمد المري الذي أوضح أن البحث تناول العلاقات بين البلدين، فالنائب محمد الصفدي، ثم مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في حضور النائب محمد الحجار.

واجتمع بوزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وعرض معهما الاوضاع الاقتصادية والمالية.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم