الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"القصص مفبركة"... ترامب يهاجم النساء اللّواتي يتهمنه بالتّحرش الجنسيّ

المصدر: أ ف ب
"القصص مفبركة"... ترامب يهاجم النساء اللّواتي يتهمنه بالتّحرش الجنسيّ
"القصص مفبركة"... ترامب يهاجم النساء اللّواتي يتهمنه بالتّحرش الجنسيّ
A+ A-

شنّ الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب هجوما على النساء اللواتي يتهمنه بالتحرش الجنسي بهن، منددا "باتهاماتهن الكاذبة ورواياتهن الملفقة"، وذلك بعدما دعت العديد منهن الكونغرس الى التحقيق في هذه الاتهامات.

وحضت 3 نساء زعمن ان ترامب تحرش بهن، قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية، اعضاء الكونغرس على التحقيق في سلوكه والاتهامات الموجهة اليه باساءة التصرف.

وروت ريتشل كروكس التي كانت موظفة استقبال في برج ترامب في نيويورك، ان الرئيس الجمهوري قبّلها عنوة على فمها، بعدما عرفته بنفسها العام 2005.

وقالت جيسيكا ليدز التي تتهم ترامب بأنه لامسها وقبّلها بالقوة اثناء رحلة جوية قبل عقود، ان الرئيس لم يخضع للمحاسبة.

 وردّ ترامب على "تويتر"، متهما على ما يبدو الديموقراطيين بتحريض النساء اللواتي تحدثن الى الصحافيين عن التحرش المزعوم. وغرّد: "رغم آلاف الساعات التي اضيعت، وملايين الدولارات التي انفقت، لم يتمكن الديموقراطيون من اثبات اي تواطؤ مع روسيا- والآن ينتقلون الى الاتهامات الزائفة والقصص المفبركة لنساء لا اعرفهن و/او لم اقابلهن اطلاقا".   

وطالبت الاثنين 54 امرأة من الديموقراطيين في الكونغرس بإجراء تحقيق. وادعت 16 امرأة ان ترامب تصرف في شكل غير لائق. وكان ترامب تفاخر في شريط خرج الى العلن، خلال الحملة الانتخابية، قائلا ان بامكانه تقبيل النساء او ملامستهن وان يفلت من العقوبة، لانه شخصية معروفة.

واعلن 3 مشرعين اميركيين استقالتهم من الكونغرس الاسبوع الماضي على خلفية اتهامات بالتحرش الجنسي، منهم السيناتور الديموقراطي آل فرانكن عن مينسوتا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم