الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

روسيا تبدأ انسحابها الجزئي من سوريا... "أوّل مجموعة من القوّات" غادرت

المصدر: أ ف ب
روسيا تبدأ انسحابها الجزئي من سوريا... "أوّل مجموعة من القوّات" غادرت
روسيا تبدأ انسحابها الجزئي من سوريا... "أوّل مجموعة من القوّات" غادرت
A+ A-

أعلن #الجيش_الروسي ان أول مجموعة من القوات الروسية المنتشرة في #سوريا عادت الى البلاد اليوم، ليبدأ بذلك الانسحاب الجزئي الذي أعلنه الرئيس #فلاديمير_بوتين.

وقال في بيان ان "كتيبة من الشرطة العسكرية من المنطقة العسكرية الجنوبية (في روسيا) كانت منتشرة في الجمهورية العربية السورية، عادت جوا عبر طائرتين عسكريتين، الى مطار محج قلعة" عاصمة داغستان.

وبث التلفزيون الرسمي صورا للجنود وهم ينزلون من الطائرة على مدرج المطار في هذه الجمهورية الصغيرة في شمال القوقاز الروسي.

كذلك، عاد طاقما القاذفتين "تو-22 ام 3" الى مطار عسكري في اوسيتيا الشمالية، قبل ان تغادر الطائرتان الى قاعدتيهما الدائمتين، على ما افاد الجيش.

وكان بوتين امر، خلال زيارة مفاجئة لقاعدة حميميم في سوريا، بسحب قسم من القوات الروسية من هذا البلد، قائلا انها انجزت قسما كبيرا من مهمتها.

وكان ذلك الاعلان الثالث عن انسحاب جزئي منذ نشر القوات الروسية العام 2015. ولم يوضح بوتين عدد الجنود الذين سيعودون الى البلاد هذه المرة.

وبوتين الذي اعلن الاسبوع الماضي ترشحه لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية الروسية المرتقبة السنة المقبلة، التقى الرئيس السوري بشار الاسد خلال زيارته للقاعدة.

وتدخلت روسيا في النزاع السوري العام 2015، وشنت ضربات جوية دعما للنظام السوري، مما اتاح تغيير مسار الحرب.

وعدد العناصر الروسية المنتشرة في سوريا ليس معروفا. لكن الخبير العسكري الروسي المستقل بافل فيلغنهاور قال لوكالة "فرانس برس" ان "هناك نحو 10 آلاف عنصر ومتعاقد في سوريا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم