الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من هو عقائد الله منفذ تفجير مانهاتن في نيويورك؟

من هو عقائد الله منفذ تفجير مانهاتن في نيويورك؟
من هو عقائد الله منفذ تفجير مانهاتن في نيويورك؟
A+ A-

كان يمكن أن يتسبّب الهجوم بأضرار أكبر بكثير. فقد أقدم رجل على تفجير "عبوة ناسفة مرتجلة" كان قد ألصقها حول خصره بواسطة أشرطة "فلكرو" في أحد أنفاق المترو في تايمز سكوير، صباح الاثنين، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح. وقد اعتبر عمدة نيويورك، بيل دو بلاسيو، أنها "محاولة اعتداء إرهابي". ووقع الانفجار في ساعة الذروة، عند 7:20 دقيقة من صباح الاثنين، بحسب التوقيت الأميركي، في نفق يربط بين محطتَين أساسيتين في نيويورك، تايمز سكوير ومحطة الحافلات بورت أوثوريتي، قرب الشارع 42 والجادّة 8.

لحسن الحظ، انفجر الحزام الناسف قبل الأوان، وفقاً لقائد الشرطة جيمس أونيل. وقد صرّح بيل دو بلاسيو: "حمداً لله، لم يتمكّن المعتدي من تحقيق غايته".

وقد أصيب الإرهابي المشتبه به بجروح في الهجوم الفاشل، ونُقِل بحالة "خطرة" إلى المستشفى. وجرى توقيفه ومعالجته في المستشفى جراء إصابته بـ"جروح وحروق في الجسم". تُظهر صورٌ نشرتها صحيفة "نيويورك بوست" المعتدي متقوقعاً على الأرض، وقد تمزّقت ثيابه وأصيب بحروق في الجزء العلوي من جسمه.

وقد تعرّفت الشرطة على هويته وكشفت أنه يُدعى عقائد الله، 27 عاماً، ومقيم في حي بروكلين. وصرّح دو بلاسيو للصحافيين أنه تصرف على ما يبدو بمفرده.

أشار العديد من وسائل الإعلام في نيويورك إلى أن المشتبه به هو من بنغلاديش التي هاجر منها إلى الولايات المتحدة قبل سبعة أعوام. لم تكن لديه سوابق قضائية، وآخر مرة زار فيها بنغلاديش كانت في الثامن من أيلول الماضي، وفق ما نقلت وكالة "رويترز" عن قائد الشرطة.

وقد ذكرت قناة "سي إن إن" أن المشتبه به حائز على إقامة دائمة شرعية في الولايات المتحدة، وأنه وصل إلى البلاد عام 2011 مع تأشيرة هجرة F43. ووفقاً للقناة، تُعطى التأشيرة F43 إلى أبناء الأشخاص الذين لديهم شقيق أو شقيقة تملك الجنسية الأميركية.

وقد أشارت صحيفة "نيويورك بوست"، نقلاً عن مصادر في الشرطة، إلى أن المشتبه به كان سائق سيارة أجرة. وفقاً لـ"تاكسي نيويورك" و"لجنة الليموزين"، انتهت صلاحية رخصة السوق التي يملكها لقيادة سيارات الأجرة والليموزين عام 2015. وقد صرّح أحد المحققين لقناة "سي إن إن" أنه غير حائز على ترخيص لقيادة سيارة أجرة صفراء في نيويورك، وأنه لم يكن يقود سيارة أجرة لصالح خدمة "أوبر". ووفقاً للمصدر نفسه، يُعتقد أنه قام بتصنيع العبوة الناسفة في مكان عمله.


اقرأ ايضاً فيديو- لحظة الانفجار في مانهاتن... "هذا هو الشاب"

اعتداء "إرهابي" في مانهاتن... عقائد الله فجّر عبوة ناسفة في المترو (فيديو وصور)


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم