الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"محاولة هجوم إرهابي" في مانهاتن قام بها بنغالي

"محاولة هجوم إرهابي" في مانهاتن قام بها بنغالي
"محاولة هجوم إرهابي" في مانهاتن قام بها بنغالي
A+ A-


صرح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو بأن الانفجار الذي هز محطة بورت أوثوريتي للاوتوبيسات في مانهاتن بنيويورك أمس كان "محاولة هجوم إرهابي". 

وقال إنه لا وقائع أخرى معروفة وأن المشتبه فيه تصرف بمفرده على ما يبدو. وأفادت الشرطة أن مشتبهاً فيه أصيب وأنها تحتجزه حالياً، لكن أي شخص آخر لم يصب في الحادث الذي حصل في أحد أكثر مراكز النقل في المدينة ازدحاما ساعة الذروة الصباحية.

وتداولت وسائل الإعلام، نقلاً عن الشرطة الأميركية، اسم منفذ التفجير وجنسيّته. وقالت إن اسمه عقائد الله (27 سنة) يحمل الجنسية البنغالية ويقيم في الولايات المتحدة منذ سبع سنوات. وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة للحظة القبض عليه بعد انفجار القنبلة التي كانت في حوزته وتسببها بإصابته بحروق.

ونقلت شبكة "دبليو إي بي سي" المحلية للتلفزيون عن مصادر من الشرطة أنه يحتمل أن تكون قنبلة انفجرت في أحد الأنابيب في ممر تحت الأرض في محطة بورت أوثوريتي. ونسب تلفزيون "دبليو بي آي إكس" الى مصادر أن رجلاً "ربما كان يحمل عبوة ناسفة أخرى" اعتقل في محطة مترو الأنفاق.

وأعلنت محطة بورت أوثوريتي في بيان على "تويتر" أن محطة الاوتوبيسات أقفلت موقتاً. وروى مرتاد للمحطة يدعى دييغو فيرنانديز: "كان هناك تدافع علىالدرج للخروج... الجميع كانوا خائفين وهم يركضون ويصرخون".

وأشارت وسائل إعلام محلية والبيت الأبيض الى أن الرئيس دونالد ترامب أحيط علما بالحادث.

وأثرت أنباء الواقعة على الأسواق المالية خلال التعاملات. وقلصت العقود الآجلة لمؤشر ستاندراد آند بورز" 500 وتراجع الدولار أمام الين وزادت أسعار أذون الخزانة الأميركية.

وجاء الحادث بعد أقل من شهرين من قتل مهاجر أوزبكي ثمانية أشخاص باقتحامه مساراً للدراجات في نيويورك بسيارته في هجوم أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عنه. وفي أيلول 2016 أصاب رجل أكثر من 24 شخصاً عندما فجر قنبلة محلية الصنع في حي تشيلسي بنيويورك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم