غوغل تسعى لتنظيف "يوتيوب"

14 كانون الأول 2017 | 10:56

المصدر: "سي أن ان"

  • المصدر: "سي أن ان"

ذكرت الرئيسة التنفيذية لشركة #يوتيوب، سوزان وجسيكي أن #غوغل ستعمل بحلول عام 2018 على توظيف أكثر من 10 آلاف شخص للتخلص من "المحتوى المسبّب للمشاكل والذي قد يخالف سياساتها" على منصتها لبث الفيديو "يوتيوب"، كما ستعلن الشركة سياسات أكثر صرامة للإعلانات التجارية، لتوظف التكنولوجيا الذكية التي بحوزتها بشكل أكبر.

واضافت وجسيكي أن فريق السلامة في الشركة تمكن من تقييم أكثر من مليوني فيديو للعثور على محتوى متشدد خلال الأشهر الستة الماضية، مضيفة أن الشركة ستطلق أداة أيضاً للتعامل مع التعليقات العنيفة، وفي بعض الحالات ستمنع التعليقات عن بعض مقاطع الفيديو.

وقد سحبت شركات مثل "طيران الاتحاد" و"ماريوت" و"ديلفروو" بالإضافة إلى حزب العمال البريطاني إعلاناتها من المنصة في حزيران الماضي، بعد ظهور الإعلانات على مقاطع فيديو تضمنت خطابات تدعو إلى الكراهية.

ولا تنحصر جهود الشركة على إزالة المحتوى غير المناسب على البشر فحسب، بل تمكنت برمجيات الذكاء الاصطناعي المدعّمة بتقنية تعلّم الآلات من حذف أكثر من 150 ألف فيديو بمحتوى متشدد من "يوتيوب" منذ حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: هذا جديد واتساب لمستخدمي ايفون فقط!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard