الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رونالدو ونيمار في منازلة جديدة أوروبياً

المصدر: "أ ف ب"
رونالدو ونيمار في منازلة جديدة أوروبياً
رونالدو ونيمار في منازلة جديدة أوروبياً
A+ A-

سيتجدد الموعد بين النجمين البرتغالي #كريستيانو_رونالدو والبرازيلي #نيمار بعدما وقع #ريال_مدريد الإسباني، الساعي الى تكرار سيناريو منتصف الستينات واحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، في مواجهة #باريس_سان_جيرمان الفرنسي، بموجب قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسحبت القرعة، اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهة نارية أخرى تجمع بين عملاق اسبانيا الآخر برشلونة وتشيلسي (بطل انكلترا)، فيما أسعف الحظ بايرن ميونيخ الألماني بحصوله على المواجهة الأسهل بين "الكبار"، لأنه سيلتقي مع شكتاش التركي.

ولم يفز اي فريق بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات متتالية منذ منتصف السبعينات، حين حقق ذلك بايرن ميونيخ، ما يجعل انجاز الفوز به مرة أخرى بالنسبة لريال وارداً في حال تخطى سان جيرمان وواصل مشواره نحو نهائي ايار في كييف.

ويملك ريال مدريد ما هو لازم لاضافة انجاز اللقب الثالث على التوالي، الى ذلك الذي حققه في 2017 حين فاز على جوفنتوس الإيطالي 4-1 في النهائي وأصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الجديدة، والأول على الإطلاق بالصيغتين الجديدة والسابقة (كأس الاندية الأوروبية البطلة) منذ أن حقق ذلك ميلان الإيطالي عام 1990.

وأسف أسطورة ريال ايميليو بوتراغينيو، الذي يشغل حالياً منصب مدير النادي الملكي، لوقوع فريقه في مواجهة منافس مثل سان جيرمان في هذه المرحلة المبكرة من البطولة، قائلا: "لعب الحظ دوره. فريقان بهذه الإمكانيات سيتواجهان في الدور ثمن النهائي وأحدهما سيودع البطولة".

وأشار في حديث تلفزيوني: "أعتقد أن المواجهة بينهما مبكرة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنهما من الفرق المرشحة لاحراز اللقب".

وأنفق سان جيرمان، الذي سبق له أن تواجه مع ريال مرة واحدة في دوري الأبطال وكانت في دور المجموعات لنسخة 2015-2016 حين تعادلا 0-0 في باريس وفاز النادي "الملكي" 1-0 على أرضه، أموالا طائلة لتعزيز صفوفه ومحاولة الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وكان ابرز تعاقداته نيمار، الذي كلفه 222 مليون أورو لفك ارتباطه ببرشلونة.

وتحدث بوتراغينيو عن سياسة النادي الباريسي، الذي ضم ايضا كيليان مبابي من موناكو في صفقة ستكلفه الصيف المقبل 180 مليون أورو، قائلا: "يعززون صفوفهم بلاعبين رائعين كل صيف. قوتهم تزداد دائماً وقدموا أداء مثاليا الى حد كبير في دور المجموعات"، حيث تصدروا امام بايرن ميونيخ الألماني الذي الحق بهم هزيمة وحيدة هامشية في الجولة الختامية (1-3).

ومن المؤكد أن الجميع بانتظار المواجهة بين رونالدو، المتوج الخميس بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، ونيمار الذي دافع عن الوان الغريم التقليدي برشلونة من 2013 حتى الصيف المنصرم وتوج معه باللقب القاري عام 2015 وبالدوري الإسباني مرتين.

ورأى الظهير الدولي البرازيلي السابق ماكسويل، الذي يشغل حاليا منصب سفير سان جيرمان، أن القرعة منحت نادي العاصمة فرصة تعويض ما حصل معه الموسم الماضي حين فاز على برشلونة 4-0 في ذهاب ثمن النهائي، قبل أن يخسر اياباً بنتيجة ساحقة 1-6، مضيفا: "إنها قرعة جيدة ستعجب جمهورنا، بعدما أطيح بنا الموسم الماضي من قبل برشلونة".

وأكد: "إنه تحد جميل للنادي. أعتقد أننا جاهزون له".

ولم يكن هناك مفر من حصول مواجهات نارية في الدور الثاني، لا سيما بعدما أنهت اندية مثل ريال مدريد وتشيلسي وبايرن ميونيخ وجوفنتوس وصيف 2017، دور المجموعات في المركز الثاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم