هزّة انفتاح جديدة في السعودية: سينما وأكثر من 30 ألف وظيفة

11 كانون الأول 2017 | 12:02

المصدر: "عكاظ"، "تويتر"

  • المصدر: "عكاظ"، "تويتر"

لا وقت لتضييعه، مسيرة الانفتاح في #السعودية تجري بسرعة. إنجاز جديد استيقظ عليه السعوديون، تمثّل بإعلان وزارة الثقافة والاعلام إصدارها تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في السعودية، على ان تبدأ بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

الهيئة العامة للترفيه هنأت الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لسماحها بفتح دور #سينما اعتباراً من مطلع العام 2018، وغرّدت في حسابها عبر "تويتر": "لتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي عبر تطوير قطاعي الثقافة والترفيه، نبارك لوزارة الثقافة والإعلام الموافقة على إصدار تراخيص دور السينما في السعودية".

ووفق ما جاء في بيان، فإنّ "محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الاعلامية للمملكة، فيما أكدت الوزارة أنها "تأمل أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي عبر تطوير القطاع الثقافي والاعلامي ككل، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين وإمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة".

ووفق صحيفة "عكاظ" السعودية، فإنّ هيئة الاعلام المرئي والمسموع قطعت شوطاً كبيراً في دراسة القطاع السينمائي وتقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة.

وبحسب الصحيفة فإنّ العمل في القطاع السينمائي سيحدث أثراً اقتصادياً يؤدي إلى زيادة حجم السوق الاعلامي وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة موقتة بحلول العام 2030.


اقرأ أيضاً: السعودية ستسمح بفتح دور سينما اعتباراً من مطلع 2018


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard