الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انتقادات حادة لعارضات نحيفات يرتدين ملابس للبدينات

حمدي حجازي
انتقادات حادة لعارضات نحيفات يرتدين ملابس للبدينات
انتقادات حادة لعارضات نحيفات يرتدين ملابس للبدينات
A+ A-

من الشائع إذا كان أحد المحال يعرض ملابس ذات قياسات زائدة الوزن، أن يكون عارضو تلك الملابس أيضاً يتمتعون بأجسام زائدة الوزن. أما شركة Wish.com فقد فكر القائمون عليها بصورة مختلفة في إطلاق الدعاية لمنتجها المخصص للوزن الزائد من خلال عارضات نحيفات.

فبحسب ما ذكر موقع "الإنديبندنت" البريطاني، فقد استخدمت الشركة عارضات صغيرات الحجم والوزن ليستخدمن الجوارب لتمتد على كامل أجسادهن بدلا من أقدامهن فقط كما هو المعتاد، مما عرض الشركة لانتقادات واسعة.

وفي إحدى الصور الدعائية، تظهر إحدى العارضات وهي تقوم بسحب حزام الخصر في الجوارب ليتمدد حول ذراعيها ويصل إلى أعلى أنفها. وفي صور أخرى، يُمكن رؤية العارضات وهن يمددن حزام الخصر الواسع ليبدو أوسع بكثير من أجسادهن النحيلة.

ومن ضمن الطرق الدعائية التي استخدمتها الشركة، ظهرت إحدى العارضات وهي تضع سيقانها كاملة داخل ساق واحدة من الجوارب. وقوبلت تلك الصور الدعائية بالغضب والصدمة، حيث اختلف عدد كبير من الأشخاص بأن استخدام للنساء النحيفات يعدّ سخرية من القياسات الكبيرة للجوارب.

كما تعرضت الشركة للانتقاد الشديد لعدم استخدامها عارضات يتمتعن بوزنِ زائد. وتساءل كثير من الأشخاص كيف يُمكن أن تساهم مثل تلك الدعاية في الترويج إلى المنتجات، وانتقدوا مثل هذا الفكر السيئ الذي انتهجته العلامة التجارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم