لوماتشينكو يحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية

10 كانون الأول 2017 | 10:26

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

"أ ب"

إحتفظ الملاكم الأوكراني فاسيل لوماتشينكو بلقب وزن فوق الريشة لمنظمة #الملاكمة العالمية، بعد فوزه بالضربة القاضية الفنية، في الجولة السادسة، على منافسه الأميركي غويرمو ريغوندو، في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

وهذه الهزيمة الأولى للملاكم الأميركي المولود في كوبا منذ تحوله للاحتراف.

وانتهت المباراة، التي جمعت بين بطلين أولمبيين، بصورة غير متوقعة، عندما أبلغ ريغوندو الحكم أنه لا يرغب في الاستمرار بسبب إصابة في الرسغ واليد، قبل بداية الجولة السابعة.

وكان جميع قضاة المباراة الثلاثة أجمعوا على تفوق الملاكم الأوكراني حتى انسحاب منافسه، وسط خيبة أمل الجمهور، لتصبح هذه رابع مباراة على التوالي للملاكم الفائز ينسحب فيها منافسه قبل النهاية.

وبهذا، نجح لوماتشينكو (29 عاما)، الذي رشحته التوقعات قبل المباراة للفوز، في الدفاع عن اللقب للمرة الرابعة وحقق انتصاره العاشر مقابل هزيمة واحدة.

أما ريغوندو (37 عاما)، الذي حذره الحكم أكثر مرة بسبب مخالفة اللوائح، فبدأ بالشكوى لمدربه من ألم في اليد اليسرى والرسغ في الجولة الثالثة.

وقال لوماتشينكو، الذي فاز بذهبيتين أولمبيتين في بيجينغ 2008 ولندن 2012 للصحافيين بعد الانتصار: "هذا ليس وزنه، ومن ثم فإنه ليس بفوز كبير بالنسبة لي. رغم أنه مقاتل جيد وصاحب مهارات عالية، لكنني نجحت في التعامل مع أسلوبه".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard