الحلم تحقق... الجزيرة الاماراتي يواجه ريال مدريد

10 كانون الأول 2017 | 10:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب".

تأهل #الجزيرة الإماراتي (المضيف) إلى الدور نصف النهائي لمسابقة #كأس_العالم للأندية في #كرة_القدم، بفوزه في أبوظبي على أورارو ريد دايموندز الياباني 1-0، في ربع النهائي.

سجل الهدف علي مبخوت في الدقيقة 52. ويلعب الجزيرة في نصف النهائي، الاربعاء المقبل، مع #ريال_مدريد الاسباني، بطل دوري أبطال أوروبا. 

وكان باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، أول المتأهلين الى دور الاربعة، حيث سيواجه غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس لاندية أميركا الجنوبية، على حساب الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا بفوزه عليه 1-0 بعد التمديد.

ويلتقي الوداد الثلثاء مع اوراوا، بطل آسيا، في مباراة تحديد المركز الخامس.

على ملعب هزاع بن زايد، قدم مبخوت وزملاؤه مباراة جميلة وقوية، وقادوا الجزيرة الى دور الاربعة لمواجهة الفريق "الملكي" ونجمه البرتغالي #كريستيانو_رونالدو الذي توج الخميس بالكرة الذهبية الخامسة، التي تمنح سنويا لافضل لاعب في العالم.

وكان الجزيرة تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا في الدور الاول بالنتيجة ذاتها.

وهنأ المدير الفني للفريق الهولندي تين كات لاعبيه بالفوز، وقال: "قدمنا كرة قدم جيدة، وكنت افضل ان نكون أفضل من ذلك، لكننا حققنا النتيجة التي كنا نسعى اليها". 

واضاف: "كنت سعيدا للغاية، نحن نصنع التاريخ، ما حدث امر لا يصدق، فخر كبير ان نتواجد في هذا المحفل، وقد استحقينا الوصول الى نصف النهائي، لاننا لعبنا جيدا وقدمنا كرة قدم جيدة".

وتابع: "اللاعبون كانوا مثل الاسود، ان تكون بطلا للدوري الاماراتي ثم تصارع ابطال القارات وتنتصر عليهم، فهذا امر لا يصدق".

وعن المباراة ضد ريال مدريد، الذي سجل خماسية نظيفة في مرمى ضيفه اشبيلية في الشوط الاول، قال: "لا اريد ان افكر في المباراة المقبلة. اريد الآن ان احتفل مع اللاعبين بالتأهل".

من جانبه، قال مبخوت صاحب هدف الفوز التاريخي للجزيرة والذي نال جائزة افضل لاعب في المباراة: "لقاء ريال مدريد بنجومه ومدربه كان حافزا لجميع اللاعبين، شرف كبير ان نلعب امام افضل فريق في العالم".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard