شركات الطيران الأميركية تفرض حظراً جديداً على الأمتعة

9 كانون الأول 2017 | 15:36

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

أعلنت الخطوط الجوية الأميركية حظرها "الحقائب الذكية"، لتدخل ضمن قائمة #الأجهزة الإلكترونية المحظورة على متن الطائرات. وأدخلت الخطوط الجوية الأميركية وغيرها من شركات الطيران في الولايات المتحدة، من بينها خطوط ألاسكا الجوية والخطوط الجوية دلتا، "الحقائب الذكية" ضمن دائرة الحظر لاحتوائها على بطارية ليثيوم أيون غير القابلة للإزالة. 

ومن المتوقع أن تدخل هذه السياسة الجديدة حيز التنفيذ، في 15 كانون الثاني المقبل، وفقاً لما ذكرته شبكة سي ان ان.

وتمتلك "الحقائب الذكية" ميزات متعددة مثل منافذ "USB" التي يمكن استخدامها في شحن الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، إلا أن شركات الطيران تخشى من أن بطارية الليثيوم أيون التي تحتويها الحقائب، قد تنفجر وتشعل حرائق في الأماكن المخصصة للأمتعة على متن الطائرة.

وقال مدير شركة الطيران "ألاسكا" مايك توبين: "نحب الابتكار ونفهم لماذا تبدو الحقائب الذكية جذابة جدا بالنسبة للمسافرين"، إلا أنه ما لم تقع أي حوادث حتى الآن جراء الحقائب الذكية على متن الطائرات، "فنحن نريد أن يبقى الأمر على هذا النحو".

والجدير بالذكر أن غالبية الشركات ستسمح للمسافرين بحمل أمتعتهم الذكية على متن الطائرات، ولكن بشرط إزالة البطارية، إلا أن بعض الحقائب الذكية لا توفر هذا الخيار لأصحابها.

وقالت شركة الحقائب الذكية "Bluesmart" في بيان لها إنه خلال عملية إنتاج هذه الحقائب، بذلت الشركة قصارى جهدها للتأكد من أن الحقائب تراعي جميع اللوائح الدولية.، مضيفةً: "نشعر بالحزن إزاء هذه التغييرات الأخيرة في بعض لوائح شركات الطيران ونشعر بأنها خطوة إلى الوراء ليس فقط لتكنولوجيا السفر، ولكنها تمثل أيضا عقبة أمام تبسيط وتحسين الطرق التي نسافر بها جميعا". 

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم عقد اجتماعات مع شركات الطيران لإثبات سلامة منتجاتها.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 شركات طيران للسنة 2017!


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard