الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

غوغل تُعيد أزرار التشغيل والإيقاف إلى أجهزتها المنزلية

القاهرة ـ حمدي حجازي
غوغل تُعيد أزرار التشغيل والإيقاف إلى أجهزتها المنزلية
غوغل تُعيد أزرار التشغيل والإيقاف إلى أجهزتها المنزلية
A+ A-

في تحديث جديد قرّرت شركة غوغل إعادة أزرار التشغيل والإيقاف المؤقت مرة أخرى إلى أجهزة Home Mini الصوتية، وذلك بعد إزالتها في البداية بسبب مشكلة كادت تؤدي إلى تسجيل الجهاز لحياة المستخدمين باستمرار، حسبما ذكر موقع ذا فيرج.

كما أنه بدلا من أن يقوم المستخدمون بالضغط على الجزء العلوي من الأجهزة لبدء وإيقاف التشغيل كما كان يحدث في الماضي، سيكون أصحاب الأجهزة قادرين على الضغط لفترة طويلة على أزرار جانبية الجهاز للسيطرة على كل ما يتم تشغيله، وهذا يشمل الموسيقى، والأخبار، والساعات المنبهة، والمكالمات الهاتفية، وما إلى ذلك.

فإذا كان الجهاز يعمل، فكل ما عليك هو الضغط مطولا على الزر الجانبي لإيقافه، حيث سيكون ذلك أكثر ملاءمة من إعطائه أمراً صوتياً.

وبدءا من اليوم سوف يتم نشر التحديث في وحدات Home Mini التي تعمل من خلال برنامج تشغيل شركة غوغل، ومن المفترض أن تصل إلى جميع الوحدات خلال فترة وجيزة.

وقد لجأت الشركة إلى ذلك التحديث لإصلاح مشكلة محرجة نوعاً ما تسبب بها الزر العلوي الذي يفترض أن يُستخدم لتشغيل وإيقاف الأجهزة يدوياً، حيث لاحظت شركة آندرويد بوليس أن بعض أجهزتها تقوم بالتسجيل بلا توقف ولذلك قامت شركة غوغل بإزالة الزر من المنتجات قبل أن يتم طرحها.

ويُشير ذلك التحديث إلى أن شركة غوغل لم تتمكن من التعرف إلى المشكلة المتسببة في ذلك الخطأ، ولذلك بدلًا من إصلاحه، قامت باستبداله بأزرار جانبية تقوم بالوظيفة عينها. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم