الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بوتين إلى تركيا الاثنين للبحث في ملفي سوريا والقدس

بوتين إلى تركيا الاثنين للبحث في ملفي سوريا والقدس
بوتين إلى تركيا الاثنين للبحث في ملفي سوريا والقدس
A+ A-

أعلنت الرئاسة التركية أمس، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا الاسبوع المقبل لاجراء محادثات مع الرئيس رجب طيب اردوغان في شأن سوريا واعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لاسرائيل. 

وجاء في بيان للرئاسة ان بوتين سيزور انقرة الاثنين "تلبية لدعوة من" اردوغان، وأن المحادثات ستتركز على آخر التطورات في شأن القدس والوضع في سوريا.

وأكد الكرملين الزيارة موضحاً ان الرئيسين يعتزمان "التباحث في مسائل التعاون المشترك وخصوصا التقدم في مشاريع الطاقة المشتركة"، في ما يبدو انه اشارة الى انبوب "توركستريم" الذي يجري بناؤه تحت البحر الاسود لضخ الغاز الروسي الطبيعي الى تركيا ومحطة أكويو النووية التي تبنيها موسكو في جنوب تركيا.

وأضاف ان المحادثات ستشمل "مسائل دولية مهمة منها الوضع في الشرق الاوسط والتوصل الى حل في سوريا".

وسيكون اللقاء الثامن هذه السنة للرئيسين.

من جهة أخرى، أفاد مصدر مطلع في وزارة الدفاع الإيرانية أن وزير الدفاع الإيراني الجنرال أمير حاتمي، يعتزم زيارة روسيا قريباً للقاء نظيره الروسي الجنرال سيرغي شويغو.

ونقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية: "خلال الأسابيع المقبلة سيتوجه وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي إلى روسيا للقاء نظيره هناك وللبحث في التعاون العسكري بين البلدين، ومناقشة التطورات في المنطقة وعلى رأسها محاربة الإرهاب... كما ستكون لوزير الدفاع زيارات لعدد من الدول الصديقة ويتم العمل الآن لتحديد برنامج هذه الزيارات سواء لروسيا أو للدول الصديقة الأخرى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم