الجزيرة والوداد يرصدان نصف نهائي كأس العالم للأندية

8 كانون الأول 2017 | 15:00

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"تويتر"

يرصد ممثلا العرب في #كأس_العالم للاندية في #كرة_القدم، التي تقام في أبوظبي، #الجزيرة (بطل الامارات) والوداد البيضاوي (بطل المغرب ودوري ابطال افريقيا) الدور نصف النهائي، يوم غد السبت، عندما يلعب الاول مع أوراوا ريد دايموندز الياباني (بطل آسيا) والثاني مع باتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، في ربع النهائي.

واستهل الجزيرة، الذي يشارك في البطولة ممثلاً للبلد المضيف وللمرة الاولى في تاريخه، مشواره بفوز على اوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل اوقيانوسيا) 1-0، الاربعاء، فيما يبدأ الوداد البيضاوي مشواره غدا في أول مشاركة له أيضا في البطولة العالمية.

في المباراة الاولى في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، يسعى الجزيرة الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة أوراوا ريد دايموندز ليصبح اول فريق إماراتي يتخطى الدور ربع النهائي، وتحقيق حلمه بمواجهة ريال مدريد حامل اللقب وبطل اوروبا في الدور نصف النهائي.

يذكر أن الجزيرة هو ثالث فريق اماراتي بعد الاهلي والوحدة يشارك في البطولة، التي سبق للامارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم أيضا نسخة 2018.

ويدرك الجزيرة صعوبة مهمته في المواجهة الاسيوية الخالصة امام الفريق الياباني، الذي ضمن تواجده في العرس العالمي بفوزه على #الهلال السعودي في الدوري النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا. 

وطالب حارس مرماه علي خصيف، الذي اختير افضل لاعب في المباراة الاولى امام اوكلاند سيتي بعدما ساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة شباكه امام السيطرة القوية للفريق النيوزيلندي، لاعبي فريقه بتأكيد أحقيتهم في تشريف كرة القدم الاماراتية.

ويعول الجزيرة على نجومه علي مبخوت والمغربي مبارك بوصوفة والبرازيلي رومارينيو صاحب هدف الفوز على اوكلاند سيتي بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة، بالاضافة الى النتائج المخيبة لمنافسه في الدوري المحلي، حيث لم يحقق سوى فوزين في مبارياته العشر الاخيرة. 

واذا كان الجزيرة يحلم بمواجهة ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في تاريخه، في دور الاربعة، فان الوداد البيضاوي يمني النفس بملاقاة النادي "الملكي" في المباراة النهائية، في سعيه لتكرار انجاز مواطنه الرجاء البيضاوي، الذي بلغها عام 2013 على ارضه قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ الالماني 0-2. 

لكن الوداد البيضاوي مطالب اولا بالفوز غدا على الملعب ذاته على باتشوكا المكسيكي، ثم الثلثاء المقبل على غريميو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية في نصف النهائي.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard