الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خرق أمني يؤدي الى سرقة الملايين من عملة "بيتكوين"

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
خرق أمني يؤدي الى سرقة الملايين من عملة "بيتكوين"
خرق أمني يؤدي الى سرقة الملايين من عملة "بيتكوين"
A+ A-

تمت سرقة محتويات المحفظة الرقمية التابعة لشركة NiceHash للعملات الرقمية والتي تضم ملايين الدولارات من عملة #بيتكوين التابعة للعملاء، في خرق امني كبير حصل في وقت مبكر من يوم الاربعاء 6 كانون الثاني 2017.

وقد تسبب الخرق الذي حصل لنظام الدفع في شركة NiceHash الى سرقة المحتويات الكاملة لمحفظة بيتكوين التابعة للشركة وفقاً لما اعلنته الشركة في منشور لها في فيسبوك.

وأعلنت NiceHash في #فيسبوك "من الواضح ان هذا الامر يثير قلقاً عميقاً، ونحن نعمل جاهدين على تصحيح الامر في الايام القادمة". واضافت "إضافة الى اجراء تحقيقاتنا، أبلغ عن الحادث الى السلطات المعنية والقانونية، ونحن نتعاون معهم على وجه الاستعجال". الا ان الشركة لم ترد على طلبات التعليق.

ولم تعلن NiceHash عن كمية عملات بيتكوين التي سُرقت من محفظتها أو عن حجم العملات المسروقة التابعة للعملاء، ولكن بعض عملاء الشركة تكهّن بأن ما يقرب من 4.736 بيتكوين تم سرقتها، اي أكثر من 63 مليون دولار اعتباراً من بعد ظهر الأربعاء.

وقد ظهرت شائعات عن الاختراق في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وتوقف الموقع عن العمل. وأفاد بعض مستخدمي الموقع انهم فقدوا اتصالهم بالخدمة أثناء التعدين، وقال آخرون إن أرصدتهم في الموقع انخفضت إلى الصفر.

وكان اختراق كبير آخر قد حصل الشهر الماضي في موقع Parity، وهو محفظة رقمية شعبية تجمع الملايين من التبرعات للشركات الناشئة. وقد تم تجميد نحو 162 مليون دولار من العملة الرقمية ether بعد قرصنة رمز الوصول إلى الأموال التي تُخزّن في بعض محافظ Parity الرقمية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم