بعد قرار ترامب... كيف سيتحرّك الفلسطينيون في لبنان؟

6 كانون الأول 2017 | 22:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ترامب خلال إعلانه القدس عاصمة لإسرائيل (ا ف ب).

أُطلقت دعوات داخل مخيّم عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية في الجنوب للإضراب العام وإقفال كافة المحلات والمدارس احتجاجاً واستنكاراً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

ولاحقاً، أعلنت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والقوى الطلابية الاضراب شامل يوم الغد الخميس استنكاراً لقرار ترامب، واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأكدت المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية وقوفها بكافة الأشكال في وجه "هذا المشروع التآمري التوسعي، والذي يشكل خطرا دائما على قضايا شعوبنا العربية، ومن أجل إستعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والمعركة من أجل ضمان الإستقلال السياسي والإقتصادي التام لبلداننا العربية على طريق التحرر والتقدم الإجتماعي". ودعت إلى "أوسع مشاركة في التظاهرة الجماهيرية نهار الأحد الساعة ١١ صباحا، أمام السفارة الأميركية في عوكر".

وأفاد مصدر فلسطيني "النهار" انّ "السفارة الأميركية في عوكر غير مشمولة برقعة الاحتجاجات على قرار ترامب".

كذلك، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن إطلاق نار كثيف في مخيم الرشيدية يُسمع في محيطه الخارجي، احتجاجاً على قرار ترامب.

اقرأ أيضاً: عباس: قرار ترامب يمثل انسحاباً من دور رعاية عملية السلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard