قبل ساعات على حفلها في الرياض... هبة طوجي لـ"النهار": "هذا ما سيسمعه السعوديون"

6 كانون الأول 2017 | 17:14

المصدر: "النهار"

هبة طوجي.

ساعات تفصل الجمهور السعودي عن حفل الفنانة اللبنانية #هبة_طوجي في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض للنساء فقط. كأول فنانة لبنانية تشارك في النشاطات الفنية التي تنظّمها هيئة الترفيه في السعودية، تعبّر طوجي عن سعادتها بهذه الخطوة، وتقول لـ"النهار": "أعتبرها مهمة جداً، خصوصاً أنها الزيارة الأولى لي إلى السعودية ولقائي جمهورها وتحديداً في الرياض، وآمل أن تكون لي زيارات وحفلات أخرى لنتعرّف أكثر إلى الجمهور السعودي". 

هي ليست خطوة مهمّة على الصعيد الشخصي فحسب بالنسبة لطوجي، "كوني من أولى النساء اللواتي يعتلين المسرح ويغنين في السعودية، أعتبرها خطوة مهمة في مجال الانفتاح الثقافي والموسيقى لأنه يمسّ بالمرأة، وقضية المرأة وحقوقها من المواضيع المهمة بالنسبة لي والرسائل التي أعمل لأجلها، من ضمنها الأنوثة والاحترام واللياقة والمبادئ المحترمة". 

ماذا سيسمع الجمهور السعودي هذا المساء؟ 

أعدّت طوجي لحفلها ريبرتواراً منوّعاً من ألبوماتها الثلاثة: "يا حبيبي"، "لا بداية ولا نهاية"، "هبة طوجي 30"، إضافة إلى أغنيات سبق وأدتها في مسرحياتها الغنائية، وأخرى من ريبرتوارات عالمية أو عربية معروفة. وتوضح طوجي: "هناك تنويع في الأنماط الموسيقية والمواضيع كي نضفي جواً فنياً جميلاً يحمل الرسائل والموسيقى والشعر والأداء الصوتي المميز". 

بالنسبة إلى طوجي، فإنّ الخيار وقع عليها "لأن ما نقدّمه يصب في خانة الفن المميّز والراقي سواء في نوعيته ومضمونه أو حتى في الاطار المقدّم الذي فيه تكامل من ناحية الشعر والتأليف الموسيقي والصوتي. يحمل رسائل إنسانية واجتماعية وعاطفية ويعالج مواضيع لها علاقة بالحياة اليومية المعاشة". وتضيف: "ما يميّز العمل الذي نقدّمه أيضاً كوني أتعامل مع المؤلف الموسيقي والفنان أسامة الرحباني والعائلة الرحبانية". 

تلفت طوجي إلى أنّه يمكن أن يكون هناك توازن بين المرأة العصرية وتمتّعها في الوقت عينه بالمبادئ والتقاليد، "يمكنها ان تكون امرأة مستقلة وعاملة، وتستطيع أن تحمل تلك المبادئ والتقاليد الموجودة في المجتمع العربي". 

ما تعليقك إذاً على الانفتاح الذي تشهده السعودية؟ تجيب: "كل انفتاح هو إيجابي إذا كان منظماً بطريقة جيدة، ولكن يجب أن ينفّذ رويداً رويداً حتى تتقبله أكبر شريحة مجتمعية ممكنة". وتتابع: "أتقبّل فكرة وجود فئة ترفض الانفتاح الحاصل، وأسمعها ولكن لدي مبدأ التمسك بالفن الراقي الذي أقدمه". 

هديتها للميلاد... ألبوم 

انتهينا من ألبوم ميلادي يضمّ 12 أغنية بالعربية والانكليزية من إنتاج أسامة الرحباني، عنوانه "هللويا" بدأت أغنياته تصدر في المنصات الرقمية وقريباً في الـ"فيرجين"، معتبرة أنّ "الميلاد فترة مهمة بالنسبة لنا، ولطالما كنت أرغب وأسامة في تقديم ألبوم بالمناسبة"، كاشفة عن تصوير إحدى الأغنيات على طريقة الفيديو الكليب وستصدر قريباً". 

ماذا عن الجولات المقبلة لمسرحية " نوتردام دو باري"؟

"مستمرون في جولتنا الفرنسية لعرض المسرحية إلى نهاية العام الجاري، ولدينا محطة في بلجيكا وسنتواجد العام المقبل في اسطنبول بتركيا لأسبوعين وبعدها إلى روسيا وتحديداً في سانت بطرسبورغ وموسكو وفي الكرملين، لنبدأ جولة كندية مدتها 3 أشهر".  

ووعدت طوجي جمهورها بحفلات مكثّفة تجمعها بالرحباني في لبنان والدول العربية. 

اقرأ أيضاً: تماشياً مع رؤية السعودية... هبة طوجي في الرياض

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard