الكرة الذهبية: رونالدو مرشح لمعادلة رقم ميسي

6 كانون الأول 2017 | 12:48

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

سيكون البرتغالي #كريستيانو_رونالدو مهاجم #ريال_مدريد (بطل إسبانيا وأوروبا) مرشحاً، يوم غد الخميس، للحصول على جائزة #الكرة_الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، ومعادلة رقم غريمه الارجنتيني #ليونيل_ميسي مهاجم برشلونة.

وتقدم مجلة "فرانس فوتبول" جائزة الكرة الذهبية، التي انفصلت عن جائزة أفضل لاعب في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفاز رونالدو بجائزة "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم في 23 تشرين الاول الماضي، متفوقاً على ميسي بالذات، والبرازيلي #نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية 5 مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، ونالها رونالدو اربع مرات اعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

ويصوت في جائزة "فرانس فوتبول" للكرة الذهبية صحافيون من حول العالم يختارون 5 أسماء من لائحة تضم 30 اسماً (صوت 173 صحافياً في 2016).

وتوقفت مكاتب المراهنات البريطانية عن تسجيل المراهنات على رونالدو المرشح للفوز بالجائزة بنسبة 10 الى 1، مقابل 6 الى 1 لميسي.

وتضم لائحة الخمسة المرشحين نيمار وحارس جوفنتوس الايطالي المخضرم جيانلويجي بوفون ومهاجم توتنهام الانكليزي هاري كين بنسبة 33 الى 1.

وقاد رونالدو (32 عاما) ريال مدريد في الموسم الماضي الى لقبي الدوري الاسباني للمرة الاولى منذ 2012، ودوري ابطال اوروبا، لتكون المرة الاولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الاندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ ان حقق ذلك ميلان الايطالي في 1989 و1990.

واحتفظ ريال بلقبه الاوروبي بفوزه في المباراة النهائية على جوفنتوس الايطالي 4-1، وسجل فيها البرتغالي هدفين لينهي البطولة في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا.

وقال رونالدو لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "الموسم الثاني كان استثنائيا. فزنا بالدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، وكنت مجددا في صدارة الهدافين".

في المقابل، فان اللائحة تضمنت اسمين فقط من برشلونة بوجود المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز الى جانب ميسي.

وعن معادلة رقم ميسي بالحصول على الجائزة الخامسة، قال رونالدو: "اريد الفوز بسبع جوائز، 5 جوائز امر جيد، ولكن 7 هو رقم حظي ولذلك 7 جوائز ستكون رائعة".

وتابع: "اريد 7 اولاد و7 جوائز في الكرة الذهبية".

وشبه الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم جوفنتوس ميسي "بمارادونا الجيل الحالي"، مضيفا "قادنا الى كأس العالم بهاتريك في مرمى الاكوادور، انه قائد بالفطرة".

يذكر ان نيمار (25 لاعبا) لم يحرز جائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم او جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول حتى الان، بسبب سيطرة ميسي ورونالدو عليهما في الاعوام الماضية.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard