الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اقتصاد وأعمال

اقتصاد وأعمال
اقتصاد وأعمال
A+ A-

إضراب لعمال مؤسسات المياه في البقاع والشمال


طالب نقيب مستخدمي وعمال مؤسسة مياه البقاع حسن جعفر وزير الطاقة والمياه "الموافقة على فتح الاعتماد وفق قرار مجلس ادارة المؤسسة لتغذية بند الرواتب والأجور لتتمكن المؤسسة من دفع فروقات الرواتب والأجور للمستخدمين والعمال". واعلن الاضراب أيام الأربعاء والخميس والجمعة في 6 الجاري و7 و8 منه، والتجمّع قبل ظهر الجمعة امام مبنى المؤسسة لاتخاذ الخطوات التصعيدية اللازمة لخطة التحرك التي اقرتها الجمعية العمومية لنقابة مستخدمي مؤسسة مياه البقاع وعمالها. بدورها، دعت الجمعية العمومية لمستخدمي وعمال مؤسسة مياه الشمال الى الاضراب المفتوح بدءاً من صباح الخميس المقبل والتجمّع عند العاشرة قبل الظهر امام المبنى الرئيسي.

من جهته، اكد الاتحاد العمالي العام في بيان، دعمه لتحرك النقابتين في الشمال والبقاع للحصول على حقوقها

كاملة.


الحوت: الشجرة الميلادية في المطار "بيئية"


رداً على سلسلة الانتقادات الكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن الشجرة الميلادية في قاعة السيدر CEDAR LOUNGE في "مطار رفيق الحريري الدولي"، أوضح رئيس مجلس الإدارة - المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت في بيان، أن هذه الشجرة الميلادية هي مبادرة بيئية للشركة تتعلق بعملية إعادة التدوير والمحافظة على البيئة اثر تزيينها بقطع معدنية وقطع خاصة بالطائرات والهدف من ذلك هو دعم البيئة.


مديرية الطيران تتخذ الإجراءات لتوفير السلامة


شدد رئيس "مطار رفيق الحريري الدولي" فادي الحسن، على أن المديرية العامة للطيران المدني تتخذ دائماً الإجراءات المطلوبة لتأمين سلامة الطيران وهي لم تتلق خلال الفترة الماضية أي تقرير من برج المراقبة عن أي حادث بسبب الطيور. واكد انه تم وضع 14 جهازاً لتشتيت الطيور منذ العام الماضي في أماكن عدة حول محيط المطار وسوره، إضافة إلى وجود جهازين ثابتين سابقين كان قد تم وضعهما خلال فترة سابقة، علماً أن هناك أجهزة أخرى في محيط المطار.


خطوات تصعيدية للمياومين


أعلن العمال المياومون في "مؤسسة كهرباء لبنان" خلال اعتصامهم أمام مبنى المؤسسة عند مدخل بعلبك الجنوبي، انها "الخطوة الأولى وستليها خطوات تصعيدية كبيرة إذا لم يتجاوب معهم المعنيون بالحل. وطالبوا الرؤساء الثلاثة بالتدخل السريع لحل هذه القضية وإنصاف العمال. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم