آلاف من أنصار الحوثيّين تظاهروا في صنعاء... "نحن في يمن جديد"

5 كانون الأول 2017 | 19:37

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

تظاهر آلاف من مؤيدي المتمردين #الحوثيين في العاصمة اليمنية #صنعاء احتفالا، على قولهم، بـ"فشل مؤامرة" حليفهم السابق #علي_عبدالله_صالح الذي قتل الاثنين، لكن من دون التعبير عن مشاعر مسيئة اليه.

وتجمع المتظاهرون قرب المطار الدولي في شمال العاصمة، وهتفوا شعارات مثل: "صنعاء حرة"، او "اليمن شعب واحد". ولم تطلق شعارات معادية للرئيس السابق.

وانتهت المسيرة بكلمة القاها احد قادة التمرد محمد علي الحوثي الذي اكد ان "#اليمن انتصر لقضيته وللجميع، ولم ينتصر لحزب أو مذهب". واضاف: "اليوم، نحن في واقع جديد ويمن جديد، يمن يتغلب فيه الشعب على كل المؤامرات".

واكد عدم وجود "نزعة انتقامية على الاطلاق لدى انصار الله. لو كانت لدينا، لكان مصير الشخصيات الأخرى من القادة المحسوبين عليهم التصفية".

وافاد ان "بعض أبناء علي عبدالله صالح موجودون في المستشفى، ونعمل على معالجتهم، ولم نذهب لاعتقالهم". وختم قائلا: "لدينا وثائق رسمية تؤكد أن أبناء (الرئيس الاماراتي الراحل الشيخ) زايد والسعودية حاكوا هذه المؤامرة".

بعد 3 سنوات من التحالف مع الحوثيين، أعلن علي عبد الله صالح الأسبوع الماضي انه يريد فتح صفحة جديدة مع السعودية التي تقود التحالف العسكري ضد المتمردين الذين تدعمهم ايران. واعتبر الحوثيون ان هذا الموقف انقلاب عليهم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard