فن إلياس الرحباني للمرة الأولى في السعودية... غسان الرحباني: "قرار حكيم"

5 كانون الأول 2017 | 15:43

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يستعد الفنان غسان الرحباني لإحياء حفل في #السعودية، بدعم من هيئة الترفيه في 15 من الشهر الجاري في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدّة. 

وجاء في رزنامة هيئة الترفيه إعلان عن الحفل عرّفت عنه بأنه "ليلة استثنائية مع النسخة الثانية لسلسلة حفلات وتر للموسيقى الراقية، هذه المرة بعنوان "وتر رحبانيات". نحن على موعد مع سهرة من الطرب الأصيل والموسيقى الكلاسيكية والمعزوفات الرائعة للموسيقار العالمي الياس الرحباني بقيادة الموسيقار غسان الرحباني في أجواء عائلية فريدة على مسرح جمان المميز بإطلالته الساحرة على شاطئ البحر الأحمر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

الحفل سيجمع بين المقطوعات الصامتة لالياس الرحباني التي سيعزفها الفنان غسان الرحباني على آلة البيانو ومختارات من أجمل الأغنيات التي حملت توقيعه وغناها عمالقة الفن، سيؤديها الفنان جيلبير جلخ منها "كان عنّا طاحون" للموسيقار الراحل #ملحم_بركات وأخرى للراحل #وديع_الصافي "قتلوني عيونا السود"، بمشاركة 50 عازفاً.

غسان الرحباني عبّر عن سعادته للمشاركة في اللحظات التاريخية التي تعيشها السعودية، وقال لـ"النهار": "حان الوقت لنرى هذا الفن في السعودية، قرار حكيم ومشكورة شركة "وتر"، معتبراً أنّ "ما يحدث في السعودية والنشاطات التي تشرف عليها هيئة الترفيه تبشّر بالخير. هي فرصة للجمهور السعودي والجالية اللبنانية والعربية للاستماع لفن والدي مباشرة".

يذكر أنّ الفنانة هبة طوجي تستعد لإحياء حفلها الأول غداً في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بالتعاون مع الرحباني للانتاج.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard