الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ثروة هذين التوأمين تخطت المليار بسبب البيتكوين!

المصدر: "الإندبندنت"
ثروة هذين التوأمين تخطت المليار بسبب البيتكوين!
ثروة هذين التوأمين تخطت المليار بسبب البيتكوين!
A+ A-

بات كل من التوأمين الشهيرين كاميرون وتايلر وينكلفوس من أغنى المليارديرات في العالم، بثروة حققاها جراء التداول بالعملة الرقمية الشهيرة "بيتكوين"، وذلك بعد صعود في قيمة هذه العملة على مدار العام 2017.

وكان التوأمان وينكلفوس قد اشتهرا بخوضهما معركة قضائية ضد مؤسس #فيسبوك مارك #زوكربيرغ، حول ملكية الموقع عام 2004، ورغم أن مساعيهما القضائية للسيطرة على الشركة قد باءت بالفشل، إلا أنهما مُنِحا تسوية مالية قدرها 65 مليون دولار عام 2008، استثمرا منها 11 مليوناً في عملة #البيتكوين، عندما كان سعرها عام 2013 يبلغ 120 دولاراً للبيتكوين الواحد.

وقد أطلق التوأمان في العام الماضي سوقاً للعملات الرقمية، أطلقا عليه اسم Gemini (وتعني توأمان باللاتينية)، يسهّل للمستثمرين شراء وبيع البيتكوين.

وكان تايلر وينكلفوس قد صرح لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عام 2016: "إننا نرى أن البيتكوين قد تكون الشبكة الاجتماعية الأعظم ".

ونجحت عائدات استثمارات التوأمين الشهيرين في تخطي ثروتهما حد المليار دولار وفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

وخلال الأسبوع الماضي تأرجحت قيمة البيتكوين الرقمية كثيراً، فبعدما ارتفعت فوق 11 ألف دولار في الـ29 من تشرين الثاني، عادت القيمة لتهبط تارة أخرى حتى 9 آلاف دولار، وسط تداولات متأرجحة، وذلك قبل أن تنتعش من جديد وتسترد عافيتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وليلة الأحد 3 كانون الأول 2017، بلغت العملة ذروة قياسية جديدة، مقدارها 11831 دولاراً، حسب مؤشر CoinDesk لأسعار البيتكوين، لكن القيمة هبطت هبوطاً حاداً بعدها، ثم عادت لتستقر من جديد صباح الإثنين.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم