السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سوريا: مقتل 8 أشخاص في انفجار حافلة في حمص... "داعش" يعلن مسؤوليّته

المصدر: أ ف ب
سوريا: مقتل 8 أشخاص في انفجار حافلة في حمص... "داعش" يعلن مسؤوليّته
سوريا: مقتل 8 أشخاص في انفجار حافلة في حمص... "داعش" يعلن مسؤوليّته
A+ A-

قتل 8 أشخاص على الأقل، في تفجير حافلة مفخخة في حي النزهة في مدينة #حمص وسط #سوريا. واعلن تنظيم "#الدولة_الاسلامية" مسؤوليته عنه.


ووقع التفجير عند أطراف حي عكرمة في حمص، والذي تقطنه غالبية من الأقلية العلوية في سوريا. وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أن "8 اشخاص قتلوا على الاقل في انفجار حافلة صغيرة قرب دوار النزهة الواقع عند اطراف حيي النزهة وعكرمة. وهذا العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى، حالات بعضهم حرجة".   


وعرض التلفزيون الرسمي صورا لحطام سيارات. وأفاد أن الانفجار أوقع 8 قتلى و15 جريحا.  

وكانت وكالة "سانا الرسمية" اعلنت في وقت سابق ان الحادث ناجم عن "انفجار قنبلة وضعها ارهابيون في حافلة". وتبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" مسؤولية التفجير عبر وكالته الدعائية "أعماق".

وسبق ان تعرض حي عكرمة العلوي الموالي للنظام لتفجيرات مماثلة، أسوأها تفجير استهدف تجمعا طلابيا أمام مدرسة في تشرين الاول 2014، واسفر عن مقتل 54 شخصا، بينهم 47 طفلا دون 12 عاما.

والعلويون أقلية مسلمة في سوريا، ينحدر منها الرئيس بشار الأسد. وقد دخلت حربا مفتوحة منذ العام 2011 ضد فصائل المعارضة والجهاديين، أودت بحياة أكثر من 340 ألف شخص. وتسيطر القوات النظامية السورية على مجمل مدينة حمص شمال شرق سوريا، بعد تسوية قضت بخروج آخر مقاتلي المعارضة باشراف روسيا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم