مخطط لاغتيال علي عبد الله صالح؟

4 كانون الأول 2017 | 11:36

المصدر: "عكاظ"

  • المصدر: "عكاظ"

علي عبد الله صالح.

كشفت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إفشال مخطط لاغتيال صالح وأفراد من أسرته. 

وبحسب الصحيفة، فإنّ أجهزة الاستخبارات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أفشلت مخططا لاغتياله وأفراد من عائلته، أثناء حضورهم اجتماعا للجنة الدائمة للحزب الأسبوع الماضي، حيث كان المخطط يقضي باعتراض موكب صالح أثناء توجهه لحضور اجتماع للجنة الدائمة للحزب نهار الاربعاء الماضي، لكن أحد الضباط أطلع صالح على تحركات الحوثيين في هذا الصدد، وساعده على اتخاذ الموقف المناسب لإحباط المخطط".

وأضاف المصدر أن "الرئيس السابق كان قد وجه بتقديم التسهيلات للحوثيين لإقامة احتفالاتهم، لكنه عقب ورود معلومات استخباراتية تحذره من مخطط حوثي إيراني للتخلص منه وعائلته، عمد إلى تغيير موقفه وألغى الاجتماع في اللحظة الأخيرة، موجها بإرسال تعزيزات إلى جامع الصالح وعدم السماح للحوثيين باعتلاء مناراته".

واتهم مصدر الصحيفة الاستخبارات القطرية والايرانية بالتنسيق مع الحوثيين، لضرورة التخلص من صالح بسبب اتصالات مع التحالف العربي.

اقرأ المزيد: علي صالح انقلب على الحوثيين..ماذا يحصل في صنعاء؟

أي علاقة بين انتفاضتي العراق ولبنان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard