منعت من دخول "ماكدونالدز" بسبب حجابها!

7 كانون الأول 2017 | 13:00

المصدر: "الاندبندت"

  • المصدر: "الاندبندت"

منعت فتاة مسلمة من دخول مطعم "ماكدونالدز" وذلك لأنها ترتدي حجاباً، وفق ما ذكر موقع "الانديبندنت" البريطاني.  

وذكرت الطالبة (19 سنة) أنها أوقفت أمام "ماكدونالدز" على طريق سيفن سيسترز في هولواي شمال لندن من الحارس الأمني ومنعت من الدخول لإحضار الطعام.

من جهتها، اعتذرت إدارة الماكدونالدز من الطالبة التي رفضت الكشف عن اسمها، وأكّدت أنّها فصلت الحارس من عمله.

وفي فيديو الحادث الذي صوّرته الفتاة، يظهر حارس الأمن وهو يقول لها: "إنّها مسألة إزالة الحجاب فقط"، فتجيبه الفتاة: "كلّا، ليست المسألة بهذه البساطة. أرتدي هذا الحجاب لأسباب دينية وأنا لا أخجل منه. سأقف في الصف وسأحصل على الطعام الذي أريده، لأنّ ما يحصل غير مقبول". وحين تدخّل أحد من الواقفين في الصف دفاعاً عن الفتاة، قال له الحارس:"هذا ليس من شأنك".

تدخّل أحد الموظفين وطلب من المراهقة ألّا تكون وقحة وأن تتوقّف عن التصوير، فرفضت مؤكّدة أنّ هذا من حقّها. وأخيراً، قدّم لها الموظّف الطعام.

وأشارت إدارة "ماكدونالدز" في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني إلى صحيفة "الانديبندنت" إلى أنّها "ليست لديها سياسة تقيّد أو تمنع أي شخص يرتدي الحجاب أو أي ملابس دينية أخرى من الدخول إلى المطعم". وأضافت:"نحن نرحب بالعملاء من جميع الأديان ونعتذر بصدق عمّا حصل. إنّنا نتناول هذه المسألة على محمل الجدّ ونعالج الموضوع مع الأفراد المعنيين، وقد فصلنا الحارس الأمني من عمله".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard