الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الوداد يحلم بتكرار إنجاز الرجاء في كأس العالم للأندية

المصدر: "رويترز"
الوداد يحلم بتكرار إنجاز الرجاء في كأس العالم للأندية
الوداد يحلم بتكرار إنجاز الرجاء في كأس العالم للأندية
A+ A-

يتطلع الوداد البيضاوي إلى تكرار إنجاز استثنائي لغريمه الرجاء، عندما يشارك في #كأس_العالم للأندية لـ #كرة_القدم في أبوظبي للمرة الأولى في تاريخه، باعتباره بطلاً لأفريقيا.

وحقق الرجاء أفضل انجاز لفريق عربي في كأس العالم للأندية، عندما بلغ النهائي على أرضه في 2013، لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني، كما عادل أفضل انجاز لفريق أفريقي، حيث سبقه مازيمبي (بطل الكونغو الديموقراطية) بالخسارة أمام إنتر في نهائي 2010.

وشارك الرجاء في البطولة قبل 4 سنوات بصفته بطلاً للمغرب (المضيف)، وشق طريقه للنهائي بعد انتصارات متتالية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي ومونتيري المكسيكي وأتلتيكو مينيرو البرازيلي، قبل أن يخسر أمام بايرن.

وشارك الرجاء في نسخة 2000 عندما كان بطلا للقارة، لكنه خرج من الدور الأول مثل المغرب التطواني عندما استضاف نسخة 2014.

وسينظر الوداد إلى الرجاء كمثل أعلى في البطولة العالمية، رغم التنافس الشديد بينهما في مباريات القمة المحلية في الدار البيضاء، وإن كان الرجاء استفاد من الدعم الجماهيري على أرضه في 2013.

وتولى المدرب الحسين عموتة قيادة الوداد خلفاً للفرنسي سيباستيان ديسابر، وتحمل الانتقادات بسبب أسلوبه الدفاعي، الذي قاد به الفريق لنيل اللقب القاري. 

وفرض فريق عموتة أسلوبه على الأهلي المصري، بطل أفريقيا 8 مرات وهو رقم قياسي والذي شارك في كأس العالم للأندية 5 مرات، ليحسم اللقب بفضل دفاع قوي وهجمات مرتدة متقنة بقيادة محمد أوناجم وأشرف بنشرقي.

وسيستهل الوداد مشواره في كأس العالم بمواجهة باتشوكا المكسيكي، بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) يوم السبت المقبل، وفي حال فوزه سيواجه غريميو البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية في قبل النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم