غوغل قد تتخذ قريباً قراراً هاماً في شأن أجهزتها المنزلية الذكية!

4 كانون الأول 2017 | 12:28

المصدر: "ماشابل"

  • المصدر: "ماشابل"

يبدو أن شركة #غوغل تفكر جدياً في إعادة جلب شركة Nest ومحفظتها من الأجهزة المنزلية الذكية تحت رايتها، في محاولة للتغلب على الهيمنة المتزايدة لأمازون في هذا العالم.

التحرك المحتمل، الذي ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، سيمنح شركة Nest تقارباً اكثر مع اجهزة "غوغل" الأخرى. الا ان هذا القرار ليس من الواضح بعد متى سيتم اتخاذه بشكل رسمي والبدء بإتمام هذه العملية، الا ان هذه الخطوة تعكس قرار شركة "غوغل" في العام 2015 عندما اقرت بفصل شركة Nest عنها، وبدلا من ذلك وضعت صناع الأدوات المنزلية الذكية للعمل تحت إطار الشركة الأم Alphabet.

ومن المؤكد أن مثل هذه الخطة ستكون منطقية على عدد من المستويات، إلى جانب السماح لغوغل بفرصة أفضل للتنافس مباشرة مع أمازون، سيتيح ذلك لغوغل فرصة لتوحيد جهود جميع الأجهزة.

كما يمكن لمهندسي Nest العمل بشكل وثيق مع الفرق التي تقف وراء مساعد غوغل، وهواتف بيكسل، وأجهزة Google Home، في حين أن منتجات Nest متوافقة حالياً مع مساعد غوغل ومساعد أمازون "أليكسا". وعلى المدى الطويل، سيحد هذا التعاون من الفارق مما يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التكامل بين المنتجات.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard