الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عبير نعمة غنّت ورتلت لفلسطين \r\nرسالة سلام من بيروت إلى بيت لحم

عبير نعمة غنّت ورتلت لفلسطين \r\nرسالة سلام من بيروت إلى بيت لحم
عبير نعمة غنّت ورتلت لفلسطين \r\nرسالة سلام من بيروت إلى بيت لحم
A+ A-


صدح صوت الفنانة اللبنانية عبير نعمة في بيت لحم في الضفة الغربية في فلسطين المحتلة، فغنت ورتلت عبر الأقمار الإصطناعية من أسوج مساء السبت قبيل إضاءة شجرة الميلاد بعنوان "رسالة سلام من بيروت إلى بيت لحم". 

وأرادت نعمة المشاركة في هذه المناسبة الدينية والوطنية عبر فيديو نقل مباشرة من أسوج التي تحيي فيها حفلاً لمناسبة ميلاد السيد المسيح بدعوة من بلدية بيت لحم، وقالت للمناسبة: "اليوم أحقق حلماً بأن يصدح صوتي في بيت لحم، وهذا فخر عظيم. أنا لست معكم ولكن كل زاوية من قلبي موجودة معكم. أنا أحمل اليوم رسالة أمل وعزيمة، فمهما علت الحدود والجدران بيننا وقطعت الطرق، هناك طريق واحد لا أحد يمكنه ان يقطعه حتى الاحتلال. ومهما كبر ثقل الأوضاع السياسية، لا توجد قوّة تقف في وجه المحبة لفلسطين. والمحبة الاكبر هي التي ولدت في ارض السلام في بيت لحم قبل 2018 سنة. هنا فلسطين ارض الناس الذين أحبهم، هنا عائلة يسوع في بيت لحم، عائلة يسوع في فلسطين الحبيبة، فلسطين الجرح الكبير والوعد الكبير بالعودة". وقدمت عبير عبر الفيديو تراتيل سريانية وعربية مثل "يا مريم البكر" لمدة 6 دقائق قبيل إضاءة الشجرة. ويشارك في هذه المناسبة سنوياً، فنانون ورجال دين من مختلف بلدان العالم، وهو حدث ينال تغطيه وسائل اعلام عالمية، ونقلته القنوات اللبنانية المحلية "ال بي سي2" و"أم تي في" و"الجديد" مباشرة على الهواء.

وهذه المناسبة ليست الاولى التي تغني فيها عبير لفلسطين والفلسطينيين، فهي تغني في حفلات كثيرة تحييها أغاني "يا قدس" و"أجراس العودة فلتقرع" للسيدة فيروز.

يذكر أن صاحبة "يا ترى" التي أحيت حفلات في عدد من الدول الأوروبية، ستصدر قريباً أسطوانة من ألحان مارسيل خليفة وتوزيع شركة "يونيفرسال". وتحضّر الآن لعدد من الحفلات مع شركة "Ambiance Entertainment Group"، منها حفل في 19 من الشهر الجاري في كنيسة مار الياس في منطقة القنطاري في بيروت، ضمن مهرجان "بيروت تُرنّم". كما ستكون المغنية الاساسية في احتفال أوبرالي دولي بمشاركة فنانين وموسيقيين من العالم، ينظمه "مركز الشيخ جابر الثقافي" في الكويت في آذار المقبل. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم