الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

إنطلاق فعاليات الأعياد تجمعنا للعام الخامس على التوالي في صيدا

المصدر: "النهار"
إنطلاق فعاليات الأعياد تجمعنا للعام الخامس على التوالي في صيدا
إنطلاق فعاليات الأعياد تجمعنا للعام الخامس على التوالي في صيدا
A+ A-

إنطلقت من مطرانية #صيدا للروم الكاثوليك، فعاليات احتفالية ومعرض "الأعياد تجمعنا – 5 " التي تنظمها المطرانية، بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وجمعيات أهلية والتي تتزامن مع احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف، وعيدي القديس مار نيقولاوس والميلاد المجيد.

وحضر حفل الافتتاح النائبان #بهية_الحريري وميشال موسى، وممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه في صيدا طارق بعاصيري، وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ورئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان وجمع من الجمعيات الكشفية والهيئات الأهلية والمؤسسات الداعمة والمشاركة في المعرض.

بعد ترحيب من الإعلامي طارق أبو زينب، عرض الأب جهاد فرنسيس لبرنامج الاحتفالية ثم تحدث المطران إيلي حداد وقال: ينعاد علينا جميعاً، أجمل لوحة اليوم بلبنان كان ربما هي لوحة صيدا التي يلتقي فيها كل فئات المجتمع لتعيّد مع بعضها البعض .

واضاف: لبنان بألف خير والمشهد الأخير الذي شاهدناه بتوافق اللبنانيين فخامة الرئيس ميشال عون والرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري وكل القادة اللبنانيين وبشكل خاص ما عشناه في لبنان بعد استقالة الرئيس الحريري وإعادة اللحمة إلى لبنان، مشهد يبنى عليه. أنا متفائل بأن هذا المشهد الرائع وأن ما نبنيه اليوم يتواصل مع ما يبنيه الرؤساء الثلاثة اليوم حتى يبقى لبنان واحداً ومتماسكاً إلى أبد الآبدين وأتمنى أعياداً مباركة للجميع.

الحريري

ورأت النائبة الحريري، أن صيدا في عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد توجه رسالة بالعيش المشترك والمحبة والمواطنة والفرادة التي يشكلها لبنان.

واعتبرت الاحتفالية رسالة عيش ومحبة لها علاقة بالمواطنة، والفرادة التي يشكلها لبنان بهذا التنوع الموجود تؤكد أن الأعياد تجمعنا ولا تفرقنا والتنوع يجمعنا وغنى لنا يجب أن نشد على أيادي بعضنا لننهض ببلدنا.

وشدد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي على أن عنوان المرحلة هو الأعياد، أي الأعياد تجمعنا .. ونحن اليوم في أجواء الفرح بذكرى المولد النبوي الشريف، وأجواء فرح أيضاً مع إنطلاقة فعاليات احتفالية الأعياد تجمعنا والتي فعلا تجمعنا معا في أعياد إخوتنا من أبناء الطائفة المسيحية في صيدا ولا سيما عيد ما ر نيقولاوس وعيد الميلاد المجيد.

وأضاف: نحن بحاجة إلى الفرح وبخاصة أطفالنا. فكفى لبنان ما يمر فيه من حين إلى آخر من هبات وخضات، وليكن "الفرح والأعياد تجمعنا" شعار المرحلة كما في صيدا كذلك في كل لبنان.

 وتخلل الحفل تقديم لوحات فنية وفولكلورية من وحي المناسبة، وافتتاح المعرض الذي ضم أشغالاً حرفية يدوية ومأكولات لعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المشاركة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم