الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الخائن" هيغواين يقود جوفنتوس لإسقاط نابولي

المصدر: "أ ف ب"
"الخائن" هيغواين يقود جوفنتوس لإسقاط نابولي
"الخائن" هيغواين يقود جوفنتوس لإسقاط نابولي
A+ A-

أشعل #جوفنتوس (حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة) المنافسة، بعدما ألحق الخسارة الاولى بـ #نابولي هذا الموسم، بالفوز عليه في عقر داره 1-0، على ملعب "سان بولو" في نابولي، في افتتاح المرحلة 15 من #الدوري_الايطالي لكرة القدم.

وسجل جوفنتوس الهدف الوحيد عبر مهاجم نابولي السابق الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 12.

وهذا الفوز الـ12 لجوفنتوس هذا الموسم مقابل تعادل وخسارتين، فرفع رصيده الى 37 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نابولي، الذي مني بالخسارة الاولى هذا الموسم وبات مهددا بالتخلي عن الصدارة لصالح انتر ميلان، الذي يستضيف كييفو الاحد.

وضرب جوفنتوس عصافير عدة بحجر واحد، فهو أحيا آماله في المنافسة على اللقب بعدما قلص الفارق بينه وبين الفريق الجنوبي الى نقطة واحدة، كما انه حقق فوزه الاول على نابولي في عقر داره منذ أكثر من ثلاث سنوات وتحديدا منذ 11 كانون الاول 2015 (3-1)، وحافظ على نظافة شباكه في ملعب سان باولو للمرة الاولى منذ 1997.

وفعلها هيغواين، الذي تتهمه جماهير نابولي بـ"الخيانة" لانتقاله الى جوفنتوس صيف 2016 في صفقة قياسية بلغت 90 مليون أورو، حيث قاد "اليوفي" الى الفوز على فريقه السابق للمرة الثانية بعد الاولى في مباراته الاولى (2-1) أمام نابولي في 29 تشرين الاول 2016 عندما سجل له الهدف الثاني.

ورفع الارجنتيني غلته التهديفية في مرمى فريقه السابق الى 5 اهداف في 5 مباريات في مختلف المسابقات، و3 اهداف في ملعب سان باولو بعد ثنائيته في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي عندما خسر جوفنتوس 2-3 وبلغ النهائي لفوزه 3-1 ذهابا، قبل ان يحرز اللقب.

وواجه هيغواين صافرات الاستهجان في فترة الاحماء وطيلة المباراة، بيد ان ذلك لم يؤثر على مستواه وتمكن من تسجيل هدف الفوز.

ومني نابولي بخسارته الثالثة في مبارياته الـ 45 الاخيرة في الدوري، بينها مرتان امام جوفنتوس.

وعوض روما سقوطه في فخ التعادل أمام جنوى 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الـ11 هذا الموسم على حساب سبال 3-1، رافعاً رصيده الى 34 في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة امام سمبدوريا.

وتستكمل المرحلة، اليوم السبت، فيلعب تورينو مع اتالانتا، والاحد بلقاءات بينيفينتو مع ميلان، وبولونيا مع كالياري، وفيورنتينا مع ساسولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، على ان تختتم الإثنين بمباراتي كروتوني مع أودينيزي، وفيرونا مع جنوى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم