الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لجنة السينما الإستشارية في محضر اجتماعها: "قصة ثواني" و"غدي" صالحان للأوسكار\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

علمت "النهار" أن اللجنة الإستشارية لشؤون السينما في وزارة الثقافة، والتي تضم المدير العام للوزارة ومسؤولة السينما فيها ونحو عشرة خبراء في المجال، كانت أوصت في ختام اجتماعها في 19 ايلول، بغالبية ستة من أعضائها التسعة الحاضرين، بترشيح فيلم "غدي" لتمثيل لبنان، مع أنها اعتبرت أن كلاً منه ومن "قصة ثواني" صالحان.


وجاء في محضر الإجتماع الذي اطلعت عليه "النهار" أن أعضاء اللجنة تناوبوا "مبدين آراءهم في الفيلمين الوحيدين المرشحين لتمثيل لبنان في الأوسكار لدى اللجنة بعدما تمت مشاهدتهما في تاريخ سابق (...). وقد أكد الجميع جودة الفيلمين وعلى مستواهما الفني والتقني العالي وان كلاً منهما صالح لتمثيل لبنان في مسابقة الأوسكار إلا أن شروط المسابقة تفرض اختيار واحد منهما".


وأضاف المحضر أن اللجنة اتخذت قراراً بغالبية أصوات أعضائها، بالتوصية باختيار فيلم "غدي" ليمثل لبنان في الأوسكار، "على ان يتم التثبت من استجابة الجهة المنتجة للشروط المطلوبة من مكتب الأوسكار في أقرب وقت ممكن".


ولم يتم توقيع المحضر في حينه، إذ فضّل الأعضاء طبعه ثم توقيعه. وبالفعل، وقعوه أمس الخميس، مع ابداء ثلاثة أعضاء تحفظهم، وهم المدير العام ومسؤولة السينما في الوزارة والسيدة إيميه بولس.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم