لهذا صور "سناب شات" في "أندرويد" تبدو أسوأ مما هي في آيفون!

1 كانون الأول 2017 | 08:00

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

غالباً ما تكون كاميرات هواتف #أندرويد مماثلة أو حتى أفضل من كاميرا أجهزة #ايفون، الا ان هذا الأمر لا ينطبق بتاتاً على كاميرا #سناب_شات!

صور سناب شات في هواتف اندرويد تبدو سيئة جداً مقابل تلك المتخذة في هواتف #ابل، وذلك لأنه من الأسهل تطوير التطبيق على ايفون. فالمطورون عليهم النظر في عدد قليل من أجهزة أبل، ولكن اجهزة #اندرويد متعددة جداً وهناك المئات من الهواتف المختلفة مع أحجام مختلفة من الشاشات ونظم تشغيل مختلفة بين الواحد والآخر.

وقد وجدت سناب شات وسيلة لتطوير العديد من الإصدارات المختلفة من التطبيق على اجهزة اندرويد. فبدلاً من أخذ الصورة الفعلية مع الكاميرا الفعلية، التطبيق يأخذ فقط صورة من عرض الشاشة (screengrab). بهذه الطريقة، طريقة التقاط صورة واحدة تعمل على معظم هواتف أندرويد.

هناك عدد قليل من أجهزة أندرويد، مثل غوغل بيكسيل 2، التي تستخدم الكاميرا في سناب شات. ولكن في المرة القادمة التي ترى صورة سيئة من صديقك على هاتفه الأندرويد، فقد اصبحت تعرف السبب لماذا، انها متعلقة بالشاشة (screengrab).

واقترحت سناب شات أنها ستجري بعض التحسينات على تطبيقها الخاص بأجهزة اندرويد. وقال الرئيس التنفيذي للشركة إيفان شبيغل: "نظرا للحجم الهائل من أجهزة اندرويد المختلفة والمستخدمة للوصول إلى سناب شات، كان علينا أن نضع عمليات جديدة لضمان أن جهودنا يمكن الحفاظ عليها، وهذا سيكون استثماراً مستمراً".

من ناحية اخرى، كشفت شركة سناب عن تصميم جديد لتطبيقها سناب شات بحيث تفصل المحتوى الذي تنشره الشركات والمؤثرين عن السنابات التي يرسلها الأصدقاء. وعبّرت سناب شات عن الفكرة بأنها ستفصل الجانب الاجتماعي (الأصدقاء) عن الجانب الإعلامي (الناشرون والقنوات الكبرى والمؤثرون). 

هذا يعني أن القصص والمحادثات مع الأصدقاء ستكون على الجانب الأيسر من التطبيق عند السحب باتجاهه، في حين سيكون المحتوى المنشور من الحسابات الأخرى كالقنوات والمؤثرين على الجانب الأيمن، والكاميرا بالمنتصف.

كما أجرت سناب شات تعديلات على طريقة ترتيب الأصدقاء والمحادثات بحيث يتعلم التطبيق من سلوكياتك ويضع لك أعلى القائمة الأصدقاء الذين ستتحدث معهم على الأرجح بدلاً من البحث مطولاً عنهم في كامل القائمة.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard