الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أُطلق الأمير متعب... فارتفعت الأسهم السعودية

المصدر: "رويترز"
أُطلق الأمير متعب... فارتفعت الأسهم السعودية
أُطلق الأمير متعب... فارتفعت الأسهم السعودية
A+ A-

ارتفعت سوق #الأسهم_السعودية بعد أنباء عن إطلاق السلطات الأمير السعودي البارز متعب بن عبد الله إثر تسوية اتهامات بالفساد وُجهت إليه وذلك بدفع ما يزيد على مليار دولار. وقال مسؤول سعودي لـ"رويترز"، إن الأمير متعب أول شخصية بارزة يتأكد إطلاقها في تحقيق شامل بالمملكة في شأن الكسب غير المشروع وإن ثلاثة متهمين آخرين على الأقل أتموا اتفاقات تسوية.

ويشير النبأ إلى أن السلطات السعودية قد تنهي سريعاً أجزاء من التحقيق مما يقلص مخاطر اضطراب الاقتصاد. وقال مصرفي سعودي بارز لـ "رويترز" إن عدد حسابات البنوك المجمدة في الحملة، التي بلغت في مرحلة منها نحو ألفي حساب، انخفض بواقع عدة مئات.

وظل المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مرتفعا معظم الجلسة، لكنه أغلق على ارتفاع 0.1 في المئة فحسب عند 6972 نقطة، متراجعاً من مستوى المقاومة الفني الرئيسي عند نحو سبعة آلاف نقطة الذي تعجز السوق عن اختراقه منذ منتصف تشرين الأول ويقع عند متوسط 200 يوم. وفاق عدد الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 92 إلى 84، مع ارتفاع سهم أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للمقاولات 0.8 في المئة بعدما قالت الشركة إنها جددت تسهيلا ائتمانيا إسلاميا قيمته 94 مليون ريال (25 مليون دولار) مع بنك الخليج الدولي.

وارتفعت أسهم البابطين للطاقة ثلاثة بالمئة بعد أن قالت #الشركة إنها ستدفع توزيعا نقديا 0.5 ريال للسهم عن الربع الثالث من 2017. وتراجع مؤشر بورصة #دبي 0.3 في المئة قبل عطلة عامة غدا الخميس في الوقت الذي انخفض فيه سهم دبي للاستثمار، الأكثر تداولا، 2.4 في المئة.

وهبط سهم إعمار العقارية 1.2 في المئة وسجلت أسهم الشركة انخفاضا لأسابيع بسبب تباطؤ سوق العقارات في دبي والبداية الضعيفة لسهم وحدتها المحلية إعمار للتطوير في السوق. وانخفضت أسهم إعمار للتطوير 3.5 بالمئة إلى 5.60 درهم وهو أدنى مستوى إغلاق لها ويقل عن سعر الطرح العام الأولي للشركة البالغ 6.03 درهم للسهم. لكن دريك آند سكل للبناء ارتفع 4.4 في المئة. ويرتفع سهم الشركة منذ يوم الاثنين حين أعلنت أن سهمها أدرج في مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم دول مجلس التعاون الخليجي.

وتصدرت البورصة القطرية قائمة الأسواق الرئيسية الأقوى أداء ليرتفع مؤشرها 0.6 بالمئة في الوقت الذي قفز فيه سهم الملاحة القطرية، الصاعد من أدنى مستوى في ثمانية أعوام الذي سجله في منتصف نوفمبر تشرين الثاني، 4.9 في المئة. وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3 في المئة. كان المؤشر صعد 2.2 بالمئة ليغلق عند مستوى قياسي أمس الثلثاء بعد أن ألغى البنك المركزي سقفا على الإيداع والسحب بالعملة الأجنبية للمستوردين. وفي الآتي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 6972 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 3420 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.3 في المئة إلى 4283 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.6 في المئة إلى 7782 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 14582 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 6197 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 1284 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 5107 نقاط.

اقرأ أيضاً: السعوديّون الأثرياء يبيعون أسهمهم... قلق في مجتمع الأعمال، وهبوط في الأسواق الرئيسيّة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم