الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إطلاق جائزة touch - MSFEA Startup Award: "الهدف توفير الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة"

إطلاق جائزة touch - MSFEA Startup Award: "الهدف توفير الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة"
إطلاق جائزة touch - MSFEA Startup Award: "الهدف توفير الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة"
A+ A-

في رعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، أعلنت "تاتش" شركة الاتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة "مجموعة زين"، عقد شراكة مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSFEA)في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لإطلاق جائزة الأعمال الناشئة touch - MSFEA Startup Award. 

وجاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم في حرم الجامعة في حضور الجراح، الرئيس التنفيذي لشركة "تاتش" إمري غوركان، إدارة الجامعة، وممثلين عن الشركة، إضافة إلى طلاب الجامعة الأميركية في بيروت.

وتهدف الجائزة الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، لا سيما طلاب كلية الهندسة في السنة الدراسية الرابعة، والذين على مشارف التخرّج وفي جعبتهم مشاريع وأفكار مبتكرة. 

وقال الجراح في كلمته: تهدف وزارة الاتصالات إلى توفير كل الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة للبقاء في لبنان. فهم المحرّك الأساسي لمجتمعنا، وعلينا أن نستفيد من طاقاتهم للنهوض ببلدنا واقتصادنا. وتتبنى وزارة الاتصالات استراتيجية رقمية وداعمة للابتكار، لا سيما من خلال شركة "تاتش" التي أطلقت سلسلة من المبادرات. ومن المؤكد أن هناك المزيد في المستقبل بما في ذلك برنامج مخصص لمساعدة الشركات الناشئة للإندماج في برنامج تاتش الخاص بدعم الأعمال الناشئة.

في معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال غوركان: إن جائزة touch - MSFEA Startup Award هي ترجمة عملية لاستراتيجية الشركة الخاصة بتحقيق الابتكار الرقمي من خلال الطاقات والمواهب اللبنانية الشابة. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب وإتاحة المجال أمامهم لمعرفة واختبار ما ينتظرهم بعد التخرّج من الجامعة في سوق العمل. ونحن نتطلع إلى توفير الدعم لهم وتشجيعهم على إنشاء شركاتهم الناشئة الخاصة بهدف تعزيز المنظومة البيئية للشركات الناشئة في لبنان.

وعلّق مساعد عميد "كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة" أيمن قيسي على هذه الشراكة بالقول: الجامعة الأميركية في بيروت هي جامعة رائدة في المنطقة، وتتميّز بوقعها الكبير على صعيد جهودها في تقديم الأبحاث والتطوير في مجالات هندسة الاتصالات. ويؤكد هذا التعاون أهمية تنمية روح ريادة الأعمال بين الطلاب. كذلك يشدد على أهمية مكافأة المشاريع المبتكرة التي لديها فرص النجاح كشركات ناشئة. وتأتي هذه الجائزة بالتزامن مع مرحلة تخرج الطلاب وكجزء من مسار ريادة الأعمال الذي أطلقته الكلية أخيراً.

ورعت "مجموعة زين" و"تاتش" مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لمدة 4 سنوات. وتعدّ هذه الشراكة الجديدة مع الجامعة الأميركية في بيروت امتداداً إضافياً لالتزام "مجموعة زين" و"تاتش" تجاه الشباب اللبناني والنظام الإيكولوجي الرقمي الإقليمي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم