الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

معرض الكتاب يفتتح غداً الخميس بمشاركة 225 دار نشر لبنانية وعربية

معرض الكتاب يفتتح غداً الخميس بمشاركة 225 دار نشر لبنانية وعربية
معرض الكتاب يفتتح غداً الخميس بمشاركة 225 دار نشر لبنانية وعربية
A+ A-


ينطلق معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الـ61 بعد ظهر غد الخميس في قاعة البيال للمعارض. 

وأعلن رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم، عن إطلاق نشاطات المعرض، في رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نقابة إتحاد الناشرين في لبنان عقد في نقابة الصحافة أمس، في حضور نقيب الصحافة عوني الكعكي وشخصيات وممثلي مؤسسات فكرية وثقافية، "أن لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب هذه السنة نكهة خاصة في ظل الجو الوطني الجامع الذي ساد في لبنان أخيراً، ليكون عنوانا حرا ومنبرا لنشر العلوم والمعرفة".

وأشار تميم الى أن المعرض هذه السنة يضم 160 دار نشر لبنانية و65 من دور النشر العربية والاجنبية، ويعزز دوره برنامج ثقافي أعده النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين. وذكر تميم أن الجديد هذه السنة هو إقامة يوم أوكراني لمناسبة مرور 25 سنة على العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وأوكرانيا.

وأشار نائب رئيس نقابة إتحاد الناشرين نبيل ادوار عبد الخالق، خلال المؤتمر، "إلى أن بيروت أكدت صورتها الحضارية والثقافية من خلال إقامة إحتفال ضخم يبرز تواصل دور لبنان في نقل الحرف والكلمة، وما زالت تساهم من خلال النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في تحقيق التواصل الدائم بين المهتمين بالقراءة والكتاب".

وأوضح أنه "لا يمكن سوى للكتاب الجيد أن ينقل العلم والمعرفة على الرغم من صعوبات مرحلة التقنية الإلكترونية مع مراقبة ومحافظة على الاخلاق والفضائل.

واستكمل المؤتمر المشترك بين النادي والنقابة، بمؤتمر صحافي مع السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش تحدث فيه عن اليوم الأوكراني الذي سينظم في العاشر من كانون الاول المقبل وسيشكل حدثا مهماً وبارزا في معرض بيروت للكتاب، حيث سيضم هذا اليوم نشاطات عدة من عرض مسرحي موسيقي وعرض كتب اوكرانية وغيرها من النشاطات التي تدل على الثقافة والفولكلور الاوكراني.

وختم السفير الاوكراني قائلا، إن مشاركة وفد الناشرين الاوكرانيين ستشكل الخطوة الاولى نحو تعاون مثمر وطويل الامد مع الناشرين والمترجمين والفنانين الاوكرانيين والعرب، ومساهمة كبيرة في تعزيز الروابط الثقافية والإنسانية بين شعبينا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم