الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

رحيل الفنانة المصرية شادية عن 86 عاماً \r\n"دلوعة السينما" مع 112 فيلماً و10 مسلسلات

رحيل الفنانة المصرية شادية عن 86 عاماً \r\n"دلوعة السينما" مع 112 فيلماً و10 مسلسلات
رحيل الفنانة المصرية شادية عن 86 عاماً \r\n"دلوعة السينما" مع 112 فيلماً و10 مسلسلات
A+ A-


توفيت الفنانة المصرية الشهيرة شادية عن عمر يناهز 86 عاما، وفق ما نقل التلفزيون المصري الرسمي أمس. وكانت الفنانة الراحلة قد عانت صحيا خلال الفترة الأخيرة، ودخلت في غيبوبة اثر تعرضها لنزيف في الدماغ. 

ولدت الفنانة الراحلة شادية واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، فى 8 شباط عام 1931، على بُعد خطوات من قصر "عابدين"، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية التى قاربت 40 عاماً، حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وهي كانت تعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهورين المصري والعربي.

تركت شادية إرثا فنيا كبيراً، وقبل أن تبدأ مشوارها الفني لم تكن تُعرف سوى باسم "فاطمة"، أما إسمها الفني شادية فاختاره لها والدها أحمد كمال شاكر، المهندس الزراعى المنفتح، وذلك حين وقعت عيناه على خبر منشور في إحدى المجلات الفنية عن مسابقة تنظمها شركة "اتحاد الفنانين"، فشجع ابنته التي لم تتجاوز الـ16 عاماً وقتها على التقدّم للمسابقة التي كانت شهادة الميلاد الثانية للفتاة التى حملت فيها اسم "شادية.

عام 1947 كان بداية التعارف بينها وبين الجمهور الذى حفظ وجه تلك الفتاة، التي أصبحت لاحقاً واحدة من أهم الفنانات فى عالم التمثيل والغناء، وتمكنت في أدائها من التقلب بين الأدوار لتتحول من "دلوعة الشاشة" إلى "معبودة الجماهير"، واستطاعت أن تؤدي العديد من الأدوار المختلفة إلى جانب الغناء.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته، زارا الفنانة شادية في المستشفى في العاشر من الجاري، وذلك بعد تعرضها للأزمة الصحية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم