واشنطن تبلغ المعارضة السورية: لا اعادة اعمار بلا العملية الانتقالية

28 تشرين الثاني 2017 | 23:02

المصدر: "النهار"

يصل وفد الحكومة السورية برئاسة السفير بشار الجعفري قبل ظهر اليوم الى جنيف آتياً من بيروت للإنضمام الى محادثات الجولة الثامنة من المفاوضات التي بدأت أمس بجلسة ضمت قسما من وفد المعارضة السورية الموحد والفريق الاممي لم يدل بعدها الطرفان بأي تصريح. لكن سيناريو هذه الجولة بات واضحا، فهو لن يكون سوى تكرار للجولات السابقة من خلال عقد جلسات منفصلة لكل طرف على حدة، واذا لم تحصل مفاجأة فإن المفاوضات المباشرة التي جدد المبعوث الاممي ستافان دو ميستورا الدعوة امس لانطلاقها، لن تكون من نصيب هذه الجولة.
وقال دو ميستورا بعد لقاء اولي مع الوفد المعارض في مقر اقامة الوفد بوسط جنيف، إن الحكومة السورية ومفاوضي المعارضة الذين سيجتمعون في جنيف هذا الأسبوع، ستتاح لهم فرصة إجراء محادثات مباشرة للمرة الأولى "لكن لم يتضح إن كانوا سيستغلونها".
وفيما لم يصدر أي موقف رسمي من الحكومة السورية حول المحادثات المباشرة، أعلن الناطق باسم الوفد المعارض يحيي العريضي ان الوفد على استعداد للبدء بالحوار المباشر. وقال في بيان "لم يعد لدى الطرف الآخر أي حجة بأن المعارضة مشرذمة، فنحن اليوم متحدون ومستعدون للتفاوض...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 84% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard